موقع أمريكي : المصالحة المتوقعة بين تركيا والنظام السوري ستحصل بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

حول العالم 25 ديسمبر 2022 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة مع تلفزيون (إن.بي.سي نيوز) في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم الخميس. صورة حصلت عليها رويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر إعلامية أمريكية تابعتها كوردستريت أن المصالحة المتوقعة بين تركيا والنظام السوري ستحصل بشكل تدريجي خلال الفترات المقبلة.

وأوضح موقع ” أكسيوس” الأميركي” أن النظام في دمشق أعرب حتى هذا الوقت عن حذره في التعامل مع أنقرة، خاصة قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في حزيران من العام المقبل . 

و أشار الموقع إلى أن النظام السوري يتعامل مع تركيا التي نشرت قواتها في مناطق واسعة من أراضيها على أنها قوة محتلة، وفي الأشهر الأخيرة تعهد أردوغان بعملية توغل جديدة في الأراضي السورية ضد المقاتلين الأكراد.

وقال : إن تركيا أرسلت رسائل عن تقارب محتمل مع النظام السوري، وعبّرت بشكل متزايد عن استعدادها لاستئناف العلاقات مع نظام دمشق مؤكداً أن أنقرة ودمشق تتفقان على نفس الموقف المتعلق بإنهاء وجود قوات حماية الشعب والقوات الأمريكية التي دعمت قوات سوريا الديمقراطية، ومعظمها من الأكراد، إلا أن التقارب التركي- السوري يحتاج إلى خطة مفصلة تقضي بإعادة ترحيل أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري يعيشون حاليا في تركيا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك