محرك البحث
ناشطون لكوردستريت : بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والفوضى الأمنية ، ازدياد حالات التخريب وسرقة كابلات الكهرباء في ديرالزور.
تقارير خاصة 11 فبراير 2024 0

كوردستريت|| #ديرالزور 

 

أكد ناشطون لكوردستريت أن مدينة دير الزور الخاضعة للنظام السوري وميليشياته، تشهد ازدياداً في حالات التخريب وسرقة كابلات شبكات الكهرباء والهاتف وأغطية الصرف الصحي، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والفوضى الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وأضاف الناشطون، أن هذه الظواهر السيئة أدت إلى تفاقم الأزمات الخدمية التي تعاني منها المدينة، وباتت تشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل المواطنين.

وأشاروا إلى انه على إثر ذلك طالبت غرفة تجارة وصناعة دير الزور أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية في المحافظة التشدد في مراقبة شراء الكابلات والأسلاك، والإبلاغ عن أي حالة يشتبه بأنها سرقة أو تخريب.

وقال سكان من المدينة : إن الأمر لا يقتصر على سرقة كابلات الكهرباء والاتصالات، بل يمتد حتى إلى أغطية شبكات الصرف الصحي، لافتين إلى أن الأجهزة المختصة تعلم جيداً من يقوم بتلك السرقات، ولكنها تغض الطرف عنهم.

وأكد السكان أن ظاهرة التخريب وسرقة كابلات شبكات الكهرباء والهاتف وأغطية الصرف الصحي في مدينة دير الزور ظاهرة خطيرة يجب التصدي لها بشكل عاجل، كما ويجب على جميع الأطراف المعنية العمل معاً لمعالجة هذه الظاهرة وتحسين الأوضاع الخدمية في المدينة.