محرك البحث
ناشط كوردي : “عفرين من حصة الدب الروسي” .. ومؤتمر صحفي في المدينة يكشف المستور

كوردستريت سيدا أحمد
.
عُقد اليوم السبت 5/نوفمبر في مدينة عفرين مؤتمراً صحفياً من قبل الإدارة الذاتية حضره “مرات موسين” الجنرال الروسي المسؤول عن الإعلام الحربي في وزارة الدفاع الروسية
.
.
وجرى المؤتمر في قاعة المحاضرات في جامعة عفرين، واستهل الطرفان كلا من مسؤولي الإدارة الذاتية والجنرال “موسين” التحدث حول الاعتداءات التركية على مناطق عفرين، وريف حلب الشمالي أو ماباتت تعرف باسم مناطق الشهباء؛ وذلك بالأسلحة الكيميائية المحرمة الدولية.
.

في صدد إقامة هذا المؤتمر صرح الناشط الكوردي “إبراهيم كورديش” لشبكة كوردستريت بأن مثل هذه الزيارات ليست الأولى ولا الأخيرة من قبل خبراء وضباط من الدول الكبرى لمناطق الإدارة الذاتية، مشيرا بأنهم شهدوا سابقاً زيارة وفود من التحالف الدولي لكوباني وزيارة أخرى من وفد الأمم المتحدة لعفرين أوائل هذا العام.
.
.
وأضاف “كوريش” بأنهم باتوا على يقين بأن عفرين هي من حصة ما وصفه ب”الدب الروسي” عكس مناطق الجزيرة وكوباني التي هي حسب تعبيره من “حصة الأمريكان“.
.
واختتم الناشط الكوردي لشبكة كوردستريت حديثه بأن في هذه المرة يرون “تضخيما إعلاميا كبيرامن كافة الأطراف حول هذه الزيارة، منوها بأن “مرات موسينلم يأت إلاّ بصفة إعلامي تابع لوزارة الدفاع الروسية لتقصي بعض الحقائق، معتبرا بأن الدليل على ذلك عدم اهتمامه بأي بشيء غير استهداف المدينة بالأسلحة الكيميائية من قبل المجموعات الإسلامية التي تحاربها روسيا  “بشراسة” حسب قوله.
.
.
والجدير بالذكر هنا بأن زيارة “موسين” تعد الثانية من نوعها التي يزور فيها شخص أجنبي المدينة خلال هذا العام، حيث قام وفد من الأمم المتحدة  بتاريخ 15 مارس من هذا العام ممثلا ب”باتريك جاكسون” بزيارة المدينة للإلتقاء بالممثلين عن الإدارة الذاتية في عفرين .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: