محرك البحث
نتنياهو: “أبلغت بلينكن تعهدنا بالقضاء على “حماس” ولا شيء سيوقفنا”
حول العالم 30 نوفمبر 2023 0

كوردستريت|| وكالات

 

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، تعهده بـ”القضاء على حركة حماس”، مؤكدًا العزم على مواصلة الحرب لحين تحقيق ذلك وإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين وضمان عدم مواجهة تهديد من غزة مجددا.

وقال نتنياهو في بيان متلفز عقب لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القدس الغربية: “قلت له: أقسمنا، وأقسمت أن نقضي على حماس، لا شيء سيوقفنا”.
وأضاف: “سنواصل هذه الحرب حتى نحقق الأهداف الثلاثة: إطلاق سراح جميع مختطفينا، والقضاء على حماس بشكل كامل، وضمان ألا نواجه من غزة مثل هذا التهديد مرة أخرى”.

 

واعلن  أن حكومته ستواصل توسيع توزيع السلاح على المواطنين الإسرائيليين.

كلام نتنياهو جاء في بيان تعقيبًا على عملية إطلاق النار بالقدس الغربية التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 13 بينهم 3 بجروح خطيرة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن جنديين خارج الخدمة ومدنيا إسرائيليا قاموا بإطلاق النار على المنفذَين ما أدى إلى “تحييدهما”.

 
 

وحيّا نتنياهو من قتلوا منفذَي العملية قائلا إن “رد الفعل السريع لجنديين اثنين ومدني تمكن من القضاء على الإرهابيين، وحال دون وقوع هجوم أكثر خطورة”، وفق تعبيره.

كما لوّح بملاحقة كل عناصر حماس “في كل مكان في القدس وغزة ويهودا والسامرة (الضفة الغربية)”.

وأضاف: “أقدّر حقيقة أن الجنديين والمدنيين تصرفوا بسرعة على الأرض، الحكومة برئاستي ستواصل توسيع توزيع السلاح على المواطنين، وهذا إجراء يثبت فعاليته مرارا وتكرارا في الحرب ضد الإرهاب القاتل”، وفق قوله.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 13، بينهم 3 بجروح خطيرة، في الهجوم بإطلاق النار في القدس الغربية.

 

وقالت في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول” أصيب 16 شخصا من ببينهم 3 مدنيين تم الإعلان عن وفاتهم، وتمت إحالة بقية الجرحى بمن فيهم 3 في حالة خطرة لتلقي العلاج الطبي”.

من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن منفذي العملية أسيران سابقان ينتميان لحركة “حماس”، وهما الشقيقان مراد (30 عاما) وإبراهيم نمر (38 عاما)، من سكان بلدة صور باهر بالقدس الشرقية.

 

<

p style=”text-align: justify;”>لكن المعلومات التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية لم تؤكدها أي جهات فلسطينية.