محرك البحث
نتنياهو: الجولان كان وسيكون لنا للأبد ولسنا غرباء ولنا تاريخ فيها.
حول العالم 29 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

قال رئيس الحكومة الاسرائيلي ، بنيامين نتنياهو: “إنهم ليسوا غرباء” في الجولان السوري ، و”إنها ستكون لهم إلى الأبد”، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي قصفه الهضبة السورية المذكورة.

غرد نتنياهو، مساء أمس الأربعاء، على حسابه بتويتر باللغة العربية:

“هناك تاريخ يهودي عريق في الجولان ولسنا غرباء فيه، الجولان كان لنا وسيكون لنا إلى الأبد”، مضيفًا في تغريدة أخرى: “الجولان يعود لنا بحق؛ لأن أجدادنا عاشوا فيه ولأننا استعدناه بعد عدوان سوري غير متوقف انطلق منه على إسرائيل خلال 21 عامًا” حسب وصفه.

وتأتي تصريحات نتنياهو تزامنًا مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قصف مدفعًا للجيش السوري شمال هضبة الجولان؛ ردًّا على سقوط قذيفة من سوريا على  المرتفعات السورية، أثناء وجود نتنياهو في مستوطنة بالجولان.

وحذَّر نتنياهو: “لن نقبل بانزلاق النيران إلى أراضينا، وسنرد على أيّ إطلاق نار، نهاجم من يهاجمنا.. هذه هي سياستنا، وسنستمر فيها”، ولم يصدر أيّ تعقيب من الجانب السوري على القصف الإسرائيلي.

وصرح المتحدث باسم جيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعاي، بأن “الجيش الإسرائيلي ضرب مدفع هاون تابعًا للنظام السوري في شمال هضبة الجولان؛ ردًّا على انزلاق النيران إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، والتي كان هذا المدفع هو مصدرها”.

وأضاف أدرعاي: “أن قذيفة سقطت من سوريا، مساء الأربعاء، في منطقة مفتوحة من هضبة الجولان”، مؤكدًا أن “الحديث يدور عن انزلاق من الحرب الداخلية في سوريا”، وشدد على أنه “لم تقع إصابات ولا أضرار” جراء سقوط القذيفة الصاروخية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: