محرك البحث
نتيجة فقدان الأمن وانتشار الفوضى ارتفاع حصيلة الأطفال المختفين في سوريا
حول العالم 10 يونيو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر لكوردستريت ارتفاع حصيلة الأطفال المختفين في المناطق السورية عامة وريف دمشق خاصة مضيفة أنه تم  اختفاء 6، خلال أسبوع واحد.

وأوضحت هذه المصادر أنه تم تسجيل حالتي اختفاء لطفلين في مدن دوما، ومعربا دون الكشف عن مصير الأربعة الذين تم توثيقهم مطلع الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أنّ الأهالي أعلنوا عن فقدان الطفل “ثائر.ق” 12 عاماً، من مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد أيام من إعلان اختطاف الطفل “هاني سالم” 10 أعوام من مدينة عربين في المنطقة ذاتها.

وأضافت أنّ ذوي الطفل “حمزة الأحمد” 5 أعوام، نشروا أخباراً تفيد باختفائه من بلدة معربا في ريف دمشق، بعد ثلاثة أيام من إعلان ذوي الطفلين “حمد رستم، وضرار محمد أنور سعيد” انقطاع التواصل معهما بعد خروجهما إلى العمل في مدينة التل القريبة.

ونوهت المصادر إلى أنّ الطفل هاني راضي من أبناء بلدة كناكر عاد إلى منزله بعد يومين من إعلان فقدانه، حيث كان في عمله واضطر للمبيت خارج بلدته بسبب عدم قدرته على التواصل مع ذويه.

يشار إلى أنّ حالات الخطف أزدادات في معظم المناطق السورية ، وأن أجهزة النظام الأمنية فشلت في ضبط المنطقة على الرغم من تسجيل ستة بلاغات باختفاء أطفال من المنطقة، خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي دفع الأهالي لتكثيف البحث عنهم ونشر صورهم ومعلوماتهم على وسائل التواصل الاجتماعي دون الاعتماد على جهود النظام في ذلك.

165



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: