نداء إنساني عاجل للكشف عن مصير السيد عدنان محمد عبود ( أبو عمار )

بيانات سياسية 28 مايو 2018 0
نداء إنساني عاجل للكشف عن مصير السيد عدنان محمد عبود ( أبو عمار )
+ = -

لا تزال عملية الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري مستمرا في مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا ، فقد تلقينا ببالغ القلق والاستنكار والإدانة,  بتاريخ 22\05\2018 , وفي قرية كورتك – ريف كوباني – محافظة حلب شمال سوريا ، حيث أقدمت قوات مكافحة الإرهاب على اعتقال  :

السيد : عدنان محمد عبود ( أبو عمار ) ، مواليد عام 1962 متزوج لديه ثمانية عشر ولدا  ، وهو مريض يعاني من امراض القلب والسكري .

وعضو اللجنة المركزية في حزب آزادي الكردي في سوريا سابقا. ومعتقل سياسي سابق لدى النظام السوري عام 2011  .

حيث يسكن السيد عدنان محمد عبود ( أبو عمار ) مدينة  ملطية في تركيا  وكان في زيارة إلى سوريا قبل أيام ( زيارة العيد )  . 

وتم اعتقاله ليلا حوالي الساعة الواحدة والنصف بتاريخ 22/ 05 / 2018 من منزله في قريته “كورتك” بريف كوباني وهو بلباس النوم من قبل مجموعة ملثمة ادعت بأنها تابعة لقوات مكافحة الإرهاب التابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني و اقتياده الى جهة مجهولة، ومازال مجهول المصير حتى الان .

وعند محاولة عائلة السيد عدنان عبود ( أبو عمار )  مراجعة الهيئات المسؤولة في المقاطعة في اليوم التالي لم يكشفوا عن وجوده لديهم ولا يزال مجهول المصير .  

لذا مازلنا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD )  نتلقى بمزيد من الأسف وعدم الإرتياح اعتقال السياسيين والنشطاء في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية . 

وأننا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نستنكر وندين بشدة الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري  بحق النشطاء وذلك انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ونطالب بالإفراج الفوري عن السيد ” عدنان محمد عبود ( أبو عمار )  ” و جميع المعتقلين السياسين والرأي . 

ونرى بأن استمرار اعتقاله واحتجازه يشكل تهديدا خطيرا على حياته ، ويشكل انتهاكاً سافرا لالتزامات المجتمع الدولي  والقانون الدولي الإنساني والصكوك الدولية الهامة في ميدان حقوق الإنسان مثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرهم   .

ونتوجه بالنداء العاجل الى جميع الجهات المحلية والجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان اقليميا ودوليا، من اجل العمل سريعا وعاجلا للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه فورا، ودون قيد او شرط، حيث أن اعتقاله واخفاءه قسريا يشكل انتهاكا سافرا لجميع القوانين والمواثيق والمعاهدات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان .

.

المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا / DAD 

قامشلو 25 / 05 / 2018

 [email protected]

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك