محرك البحث
نصرالدين ابراهيم لكوردستريت : مطلوب من المجلس الوطني الكوردي الانسحاب فورا من الائتلاف السوري والديمقراطي التقدمي اعتذر عن حضور اجتماعنا
ملفات ساخنة 22 مارس 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

.

قال نصرالدين ابراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا( البارتي) في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية حول الهدف من انعقاد اجتماع اليوم الخميس في قامشلو للقوى السياسية ..

سكرتير “البارتي” قال إن الاجتماع حضره 16 حزباً وتحالفاً سياسياً وكان بدعوة من حركة المجتمع الديمقراطي  ، وبحسب ” ابراهيم ” ان الاجتماع أدان ما سماه ب “الاحتلال التركي” لمدينة عفرين وذلك بعد “عدوانه” منذ 20 كانون الثاني لهذا العام وبدعم ومساندة من “الفصائل الارهابية” المعارضة والمرتبطة بالائتلاف السوري المعارض ..”

.

مشيراً انه تم دعوة المجلس الوطني الكردي في سوريا إلى إتخاذ موقف واضح وصريح إزاء هذا ما سماه ب “احتلال” عفرين ..

.

“لافتاً ان الاجتماع دعا المجلس الوطني الكوردي الى القيام بالمبادرة للإنسحاب من الائتلاف , الذي بات غطاءا سياسياً لهذا “الاحتلال” , خاصةً أن هذه المرحلة المصيرية تستدعي منهم جميعاً تضافر الجهود لتحقيق وحدة الصف الكردي , ونبذ الخلافات الحزبية” .

.
القيادي الكوردي وفِي معرض حديثه لشبكة كوردستريت أكد ان المجتمعون إعتبروا أن “المجلس”  الذي تم تأسيسه في تركيا هو مجلس غير “شرعي” , وأنه لا بد من “فضح ” مثل هذه الخطوات التي تهدف للإلتفاف على “الحقيقة والواقع”  على حد قوله

“ابراهيم ” أكد بان الاجتماع طالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل لإجبار تركيا على وقف “عدوانها” والانسحاب من عفرين ومن الأراضي السورية “المحتلة” .. على حد تعبيره ..

.

“ابراهيم”  دعا القوى والأحزاب الكردية والكردستانية الإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني والذي يعد على حد قوله مطلباً “جماهيرياً ملحاً ” في هذه الظروف الحساسة..

.

يشار الا ان  الأحزاب  الذين لبوا الدعوة لاجتماع قامشلو ووقعوا على البيان المشترك كان قد تم إصداره باسم هذه الأحزاب بعد اعتذار “الديمقراطي التقدمي” عن  الحضور .. هم : 

.

-تيار المستقبل الكردستاني

-حزب الاتحاد الديمقراطي

-حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني

-اتحاد الشغيلة الكردستاني

-حركة التجديد الكردستاني

-الحزب الديمقراطي الكردي  في سوريا (البارتي)

-حزب اليسار الكردي في سوريا

-الحزب الشيوعي الكردستاني

-الحزب الديمقراطي الكردي السوري

-حزب التأخي الكردستاني

-حزب السلام الديمقراطي الكردستاني

-حزب التجمع الوطني الكردستاني

-الاتحاد الليبرالي الكردستاني

-حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

-حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

-حركة الإصلاح سوريا

-التحالف بكافة احزابه



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: