محرك البحث
نصر الحريري: الانتقال السياسي بسوريا بات الملف الرئيس على الطاولة
حول العالم 02 مارس 2017 0

كوردستريت | وكالات |

اعتبر رئيس وفد المعارضة السورية في جنيف، نصر الحريري أن ملف الانتقال السياسي بسوريا بات الملف الرئيس المطروح على الطاولة بحسب وكالة “رويترز”.

وذكر الحريري في لقاء صحفي عقب لقاء جمعه مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا “ستافان دي ميستورا” أن موضوع الانتقال السياسي أصبح الموضوع الرئيس على الطاولة مشيرًا أن دي ميستورا أبلغه أن نظام الأسد وافق على بحث ملف الانتقال السياسي خلال جلسة جنيف القادمة مضيفًا “سمعنا من السيد ستافان أن هناك وبسبب الضغط الروسي- وهذه إشارة قد تكون كذلك مشجعة من الناحية المبدئية – قبولًا لتناول القضايا المطروحة في القرار 2254 وطبعًا يهمنا منها تحقيق الانتقال السياسي لأنه السبيل الوحيد لتحقيق القضايا الأخرى في هذا القرار”.

بالمقابل ذكر دبلوماسيان عربيان لرويترز أن نظام الأسد وافق على دراسة الأفكار السياسية الثلاثة التي قدمها دي ميستورا بشرط أن يكون ملف الإرهاب صاحب الأولوية بالمفاوضات الأمر الذي رفضه رئيس بعثة الهيئة العليا إلى جنيف يحيى قضماني  بعد لقاء مع غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي حيث أكد  لوكالة فرانس برس أن الهيئة ترفض وضع الإرهاب على جدول أعمال المحادثات الجارية برعاية الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب الوزير الروسي “غاتيلوف” أكد أن استئناف محادثات جنيف ستكون في الـ 20 من الشهر الحالي آذار / مارس إلا أن الأمر متعلق بمخرجات لقاء أستانة القادم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬740 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: