محرك البحث
نص الاتفاق الروسي مع أمريكا حول سوريا..سربها الخارجية الروسية.. تعرَّف على أبرز النقاط
حول العالم 28 سبتمبر 2016 0

كوردستريت_هام/

نشرت الخارجية الروسية جزءًا من نص الاتفاق المُبرم بين وزيرَيْ الخارجية الأمريكي “جون كيري” والروسي “سيرجي لافروف”، مؤكدةً في بيانها أن هذه التسريبات جاءت ردًّا على فعل مماثل للولايات المتحدة قامت به في وقت لاحق؛ حيث سرَّبت ما دار في اجتماعات جنيف.

.

وجاء في تسريبات الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة التزمت بالفصل بين المعارضة المعتدلة وتنظيم داعش، وجبهة فتح الشام، بالإضافة إلى إقامة مركز تنسيق مشترك وتبادل للمعلومات العسكرية والاستخباراتية بين الطرفين، تمهيدًا لشنِّ عمليات عسكرية مشتركة ضد “تنظيم داعش” و”فتح الشام”، بالإضافة إلى جَعْل منطقة الكاستيلو شمالي حلب منطقةً منزوعةَ السلاح، ويمكن استخدام الطريق للجميع دون التعرض لأذى، وتتولى منظمات دولية أو الهلال الأحمر الإشراف عليه.

.

وكانت خارجية البلدين توصَّلتا في التاسع من الشهر الجاري إلى بنود اتفاق تخصُّ سوريا، وتم تطبيق هدنة استمرت لمدة أسبوع دون الكشف عن باقي تفاصيل الاتفاق، قبل أن تنهار الهدنة بسبب خروقات نظام الأسد وروسيا المتكررة لها.

.

يُشار إلى أن الاتفاق أثار اعتراضَ المؤسسة العسكرية في الولايات المتحدة، الأمر الذي عبَّر عنه رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف دنفورد بقوله: إن بلاده لن تشارك أي معلومات استخباراتية مع روسيا، في حال تم تشكيل مركز تنفيذ مشترك لضرب “التنظيمات الإرهابية”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: