محرك البحث
نظام الأسد يحتمي بحلفائه ويهدد أمريكا برد مختلف
حول العالم 04 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

 

هدَّد نظام الأسد، الولايات المتحدة بالرد منه أو من حلفائه، في حال إذا شنت هجومًا على قواته في سوريا، مثلما فعلت في أبريل الماضي.

ونقلت وكالة “سانا” الموالية عن نائب وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، قوله: إذا شنت الولايات المتحدة هجومًا على سوريا، مثلما فعلت في أبريل الماضي، فإن رد الفعل السوري لن يكون كما كان في السابق”.

وأضاف المقداد في تصريحات أدلى بها للصحافيين في دمشق: “نحن لن نستغرب قيام الولايات المتحدة الأمريكية وهذه الإدارة بارتكاب اعتداءات جديدة على سوريا، لكن يجب أن يحسبوا بشكل دقيق حسابات رد الفعل، وأن ردود الأفعال من سوريا أو حلفائها لن تكون كما كانت في العدوان الأول”.

يُذكر أن الولايات المتحدة أطلقت، في أبريل/نيسان الماضي 59 صاروخًا من طراز “توماهوك”، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص؛ ردًّا على هجوم شنه نظام الأسد بالكيماوي على بلدة خان شيخون بإدلب.

وحذَّرت واشنطن الأسبوع الماضي بشار الأسد بأنه سيدفع “ثمنًا باهظًا” وجيشه إذا نفَّذ هجومًا جديدًا بالأسلحة الكيماوية على المدنيين السوريين.

وأفاد بيان صادر عن البيت الأبيض بأن “الولايات المتحدة حددت استعدادات محتملة لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية من قِبَل نظام الأسد، من المحتمل أن يسفر عن قتل جماعي للمدنيين، بما في ذلك أطفال أبرياء”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: