محرك البحث
نظام الأسد يخرق الهدنة في عدة مناطق بسوريا
حول العالم 27 فبراير 2016 0

كوردستريت_هام/

خرقت قوات الأسد اليوم السبت هدنة وقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة امس  في عدة مناطق مختلفة في سوريا، في حين اعترفت الأمم المتحدة بهذه الخروقات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الأسد قامت صباح اليوم السبت بمحاولة اقتحام بلدة بالا في الغوطة الشرقية بعد استهدافها بعشرات القذائف المدفعية، كما تعرضت بلدتا بزينة وحرستا القنطرة في منطقة المرج لقصف عنيف براجمات الصواريخ مصدره قوات الأسد المتمركزة في القرية الشامية.

‫أما في ‏الغوطة الغربية فقد استهدفت قوات الأسد كلًّا من مزرعة بيت جن و ‫مغر المير بالمدفعية الثقيلة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ بالتزامن مع رشقات من الرشاشات الثقيلة تستهدف بلدة مغر المير في ‫‏جبل الشيخ.

وفي ريف اللاذقية قُتل قائد لواء مراد الرابع في الفرقة الثانية الساحلية “أكرم كوجاك” مع عنصر آخر خلال التصدي لمحاولة قوات الأسد التقدم عبر محور تلال البيضاء من جبل الأكراد بعد ساعتين من بدء موعد سريان الهدنة المؤقتة.

وإلى ذلك قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة قرى ناحية ربيعة من جبل الأكراد وعدة محاور أخرى في جبلَيِ الأكراد والتركمان رغم سريان الهدنة.

في السياق ذاته، تعرضت الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي إلى قصف عنيف بقذائف المدفعية من قوات الأسد وميليشياته المتمركزة في قرية النجمة.

هذا وقد اعترفت الأمم المتحدة بحدوث اختراق للهدنة من قِبَل قوات الأسد فقد صرَّح ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا “أنه وردت تقارير عن وقوع حوادث في دمشق ودرعا في غضون الدقائق القليلة الأولى من وقف القتال والذي بدأ في الساعة 2200 بتوقيت جرينتش”.

وأضاف “دي ميستورا” للصحفيين: “هناك فرصة كبيرة علينا أن نتوقعها لحدوث مثل هذه السقطات”.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا أعلنتا في بيان مشترك الاثنين الماضي عن وقف الأعمال العدائية في سوريا اعتبارًا من منتصف ليلة الجمعة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: