محرك البحث
نظام الأسد يصدر تعميماً بسحب البطاقات الأمنية من الشبيحة .
حول العالم 14 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.
في تطور لافت، أصدر نظام الأسد تعميماً بسحب البطاقات الأمنية الصادرة خارج إدارة السجلات العسكرية من الشبيحة، وهدد بتحويل القادة الذين يصدرونها إلى القضاء.

وأوضحت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن التعميم، صدر عن فرع القضاء والانضباط العسكري ووقع عليه وزير الدفاع في حكومة الأسد ، وتم توزيعه على كافة القطع العسكرية في سوريا.

.

وجاء في التعميم، أن قيادة قوات النظام لاحظت من خلال المتابعة قيام بعض الوحدات والتشكيلات العسكرية واللجان الأمنية في المناطق بإصدار هويات عسكرية أو بطاقات أمنية للعسكريين الملتحقين بها .

وطلبت قيادة قوات النظام، اعتبارًا من تاريخ التعميم سحب البطاقات من جميع العناصر الذين استلموها، ومنعت إصدارها مستقبلًا، على أن تعتمد الهوية العسكرية الصادرة عن إدارة السجلات العسكرية فقط.

وبحسب محللين ، فإن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي انتهت فيه العمليات العسكرية من جانب نظام الأسد على الأرض، والتوجه إلى ضبط اللجان الأمنية والعسكرية التي تشكلت منذ مطلع عام 2011، وقاتلت إلى جانبه بصورة قوات رديفة.

.

وأضافوا ،أن البطاقات تصدر عن عدة جهات في سلطات النظام، منها المخابرات الجوية، والدفاع الوطني، والأمن الوطني، والفرقة الرابعة، والميليشيات التابعة لـ حزب الله اللبناني.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: