محرك البحث
نعم يا عبد الله كدو نحن سوقيين وجهلة لأننا نعارض مرتكبي جرائم الحرب في عفرين
احداث بعيون الكتاب 27 أغسطس 2019 0

كوردستريت || مقالات

.

زاكروس عثمان

كتب عبد الله كدو، العضو في الائتلاف الشوفيني– السلفي، تعليقا مفخخا في حسابه الخاص على الفيسبوك، نشره ايضا  موقع /كوردستريت/، وتوجب علي التعقيب عليه، نظرا لما يحتوي المنشور من مغالطات، وتجني على شريحة واسعة من الناشطين الكورد.

وقال كدو، من يعترض على اعتبار مواطني إدلب و…الخاهلنا، أقول: الفصائل المسلحة و منها التي يتبناه الائتلاف الوطني السوري هي فصائل وطنية سورية.

طيب لنعتبر ان أهل حماة وحلب اهلنا، ولكن ما علاقة المدنيين بفصائل انت تجدها وطنية، وغيرك كثيرون يجدونها تنظيمات إرهابية عميلة، ولا يسعدنا ان نكون اخوة للإرهابيين، ثم كيف تزايدون على حزب الاتحاد الديمقراطي في مقولة “اخوة الشعوب”، طالما انتم تتهافتون على هذه الاخوة اكثر منه.

ام انك يا كدو، من وراء دعوتك إلى التأخي ترمي إلى التغطية على جرائم الحرب التي يرتكبها اخوتك؟؟ من الفصائل في عفرين، حين تقول هم اخوة لنا (بغض النظر عما يقترفه بعض أعضائها من موبقات مرفوضة فيعفرين و غيرها).

.

عجيب امرك وامر مجلسك الوطني الكوردي، يا كدو، تصفون سياسة حرب الابادة المنظمة التي تنتهجها تركيا من خلال جيشها المحتل وفصائل ائتلافك العنصري الارهابية، انها مجرد موبقات، هل كان قصف البشر، الحجر، الاشجار، الآثار، البيئة الطبيعية، لمدة 60 يوما في كل شبر من عفرين، مجرد انتهاكات فردية، لو اغتصب عنصر- بلا تشابيه- زوجتك او اختك هل تعتبر فعلته خطأ بسيط، ام جريمة نكراء، كم  من حرائرعفريناغتصبن وذبحن على يد اخوتك من الفصائل الارهابية، بتوجيه من أنقرة وائتلافك السلفي، وماذا عن حملة التعفيش والتشويل الممنهجة العظمى، التي بدأت منذ اليوم الاول لاحتلال عفرين، وما زالت مستمرة،  تقول موبقات، ولكن تقارير اوروبية اكدت على ان زيت زيتون عفرين، الذي تستولي فصائلك عليه، تبيعه تركيا إلى اسبانيا.

فسر لي انا السوقي الجاهل، ايها العبقري، هل بمقدور افراد غير منضبطين او حتى فصيل، تطبيق سياسة التتريك- التعريب- الاخونة- التوطين، بدون توفر مشيئة سياسية، ام انك تنكر عملية تدمير هوية عفرين ومحو طابعها الكوردي، ان كانت جرائم الحرب هذه وهي غيض من فيض، مجرد سلوكيات فردية، لماذا اخوتك في الائتلاف، ولماذا مجلسك الوطني الكوردي، ولماذا حليفتكم تركيا، تمتنع عن اتخاذ اي اجراءات لردع المخالفين، الم يعترف رفيقك عبد الحكيم بشار ان الانتهاكات في عفرين قائمة ومستمرة، وان مجلسكم الكوردي عاجز عن ايقافها، هل نصدقك ام نصدق بشار.

.

حسب المتابعة اليومية وتبعا لناشطين عفرينيين من تبعية المجلس الوطني الكوردي، فان جرائم الحرب تنفذ بتوجيه من تركيا وتوصيات من الائتلاف، وتنفيذ من فصائله الارهابية، ليس على يد عناصر منفلتة بل من خلال حملات تشارك فيها عشرات الفصائل، فهل قيام عشرات الالوف من المرتزقة المسلحين، بمصادرة المنازل، البساتين، وخطف الاهالي، وفرض الاتاوات، مجرد موبقات.

ويقول كدو أنه عضو في الائتلاف العنصري، ولن يغرد خارجه، إرضاءاً لبعض من الكورد الأمّيّين ثقافياً و سياسياً، و الإنعزاليين الذين يتعاملون مع السياسة بعاطفية و جهل، ممن مازالوا بعيدين عن الحراك السياسي و الثوري الحقيقي.

نعم من يفضح جرائم الحرب في عفرين، ومن يرفض ان يتخلى عن كورديته إرضاءا لتركيا والائتلاف، يكونجاهلا، اميا وغبيا، فلينظر كدو إلى نفسه ومجلسه وائتلافه كيف نزلوا إلى الحضيض، وكيف ان تركيا لعبت بهم وقدمت ثورتهم العجيبة؟؟ لقمة سائغة الى النظام السوري، ام انه لا يشاهد كيف يهين جيش النظام اخوته بالفصائل الارهابية بمنطقة خفض التصعيد.

.

ويتابع ان حركتنا الوطنية الكردية تخوض الحراك السياسي، بينما أولئك الفيسبوكيين، ذوي الكتابات الركيكة، يخوّنون كل المعارضة السورية السياسية و الجيش الحر و يسخرون من شعار تآخي الكرد مع العرب و الآثوريين و التركمان و غيرهم. 

تمهل يا كدو تمهل، كل فيسبوكي نزيه شريف لم تلطخ اياديه بالمال السياسي، له مكانة ومصداقية لدى الناس، اكثر منك ومن مجلسك، وكل قلم يكتب الحق يكون ركيكا في نظرك،  وتنسى ان احزاب مجلسك لا تجيد صياغة بيان لغة ومضمونا.

تصفنا بالجيش الالكتروني السوقي و الببغائي الثرثار،يتحرش بالسياسة قبل أن يتعلم الكتابة، يرى ان لا ننخرط، في الشأن الوطني السوري العام.

وتعلم ان بين هؤلاء السوقيين، عقول وكفاءات وخبرات، وقامات، تكون انت ومن لف لفك، بمعارفكم وعلومكم، امامهم اقزام، تقول انتم السوقيون تتهموننا بالخروج عن روح الكردايتي، لأنك تتضامن مع  ضحايا البراميل في ادلب، ومشغول بالشأن السوري العام، وان النظرة السوقية  الضيقة تجد ان الكوردايتي لا تتسع لغير الكرد.

هذا هراء ومناورة لفظية فاشلة، نحن نتضامن مع كل مدني في اية بقعة في سوريا، او حتى مع المعارضات التي لا تنصب نفسها عدوا لدودا للقومية الكوردية، ولكن انت تتضامن في ادلب ليس مع الاطفال والنساء، بل مع حلفاءك الارهابيين في جبهة النصرة، الحزب الايغوريالتركستاني، الفصائل التركسورية الاخرى، ولكن اين هي مصلحة الكوردي اذا تضامن مع تنظيم تخلى عن محاربة النظام وتفرغ لاحتلال عفرين، وجمع الحشود لاحتلال كوباني والجزيرة.

.

هنا اعود الى علوم ومعارف كدو، هو يقول هناك جيش حر يقاتل النظام في إدلب، مع العلم ان ابناء ادلب وريف حلب الغربي يخرجون هذه الايام في وقفات احتجاجية يخونون فيها تركيا وجيشها الحر الذي امتنع عن الدفاع عن شمال حماة وجنوب ادلب، كونه يجهز نفسه للهجوم على غربي كوردستان، فهل كدو فعلا يجهل هذه المعلومة الميدانية البسيطة، ان انهم عمدا يغالط باعتباره ملزمبنشر البروبوكندا لتركيا والفصائل التابعة لها.

ويسأل كدو ميكافللي الالفية الجديدة، من يرابط في جبل الاكراد بريف شمال اللاذقية، اقول لك ليس هناك عنصر واحد من الفصائل التركسورية، بل هم الحزب الايغوريالارهابي، وبعض من جبهة النصرة، والجميع تنظيمات ارهابية تعلن جهارا نهارا انها معادية للكورد الانفصاليين الكفار الملاحدة.

وينهي كدو منشوره بتحذير “اي خروج عن آداب الحوارو استخدام لغة غير لبقة سيحظر، لا مكان للسوقيين هنا“، مع انه لم يترك عبارة سوقية الا وامطر الكورد بها، كرمى لتنظيمات عنصرية- سلفية- ارهابية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: