محرك البحث
نفير عام داخل حزبي” الوحدة والبارتي “بعد طردهما من المجلس الوطني الكوردي
ملفات ساخنة 24 ديسمبر 2014 0

كوردستريت خاص / أصدر المجلس الوطني الكردي قرارا يتضمن بطرد أحزاب(الوحدة، بزعامة شيخ آلي – البارتي، نصرالدين إبراهيم _  الوفاق.. فوزي شنكالي.. 

وفي هذه الأثناء تعقد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا اجتماعااستثنائياً لدراسة القرار واتخاذ إجراءات اللازمة حول ذلك،  اما حزب “البارتي” وسكرتيره السيد نصرالدين إبراهيم فما زال في حالة ارتباك واضح بعد أن أصدر توضيحا ماوصفوه ب(القرار الظالم أو التآمر) على حزبه حسب زعمه.. 

أما الوفاق الكردي من خلال فوزي شنكالي فقد صرح لكوردستريت في وقت سابق حول الموضوع وقال بأنها فبركة مقصودة وتامر على حزبه..

بين هذا وذاك دخل المتابع الكوردي في حيرة من أمره وأصبح مايقال في الشارع ب (طاسة ضيعة)

وكان قد تم تكليف لجنة (التدقيق) أو القانونية في وقت سابق منذ يومين الماضيين لكشف عن المتورطين بالتصويت لصالح (تف دم)في المرجعية السياسية الكوردية ، 

والقرار المتخذ اليوم الأربعاء في قامشلو من قبل المجلس الوطني الكوردي قد تضمن مايلي …

 فصل كل من الاحزاب الثلاثة الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا – البارتي.  ( نصر الدين ابراهيم   )

حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( شيخ آلي)

حزب الوفاق الكردي (فوزي شنكالي)

ووصف اللجنة بان القرار هو  رد فعل طبيعي على التجاوزات الآخيرة التي حصلت من قبل الاحزاب الثلاثة المذكورة في المجلس بخصوص اختيار الاعضاء للمرجعية السياسية وبناء على قرار من المجلس الوطني الكوردي في سوريا فقد تم تعين المرشحين المستقلين الثلاثة عنتر محمد (كوباني )خليل هسام (قامشلو) فؤاد سعيد ممثل الشباب في المجلس ( ديريك ).

24/12/2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬004٬993 الزوار