محرك البحث
أخر الأخبار
نواب في الكونغرس يحذرون من سعي إيران لبناء قواعد عسكرية في سوريا
حول العالم 29 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

حذر نائبان في الكونغرس الأمريكي،  من محاولات إيران بناء قواعد عسكرية في سورية، بهدف الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط، وطلبا من حكومة بلادهما اتخاذ إجراءات لمنع انتقال المعدات العسكرية إلى سورية عن طريق الجو.
وأرسل كل من، “بيتر روكسام”، النائب عن الحزب الجمهوري، و “تيد دويتش”، من الحزب الديمقراطي رسالة إلى وزير الدفاع والخارجية الأمريكيين، “جيمس ماتيس” و وزير الخارجية “ريكس تيلرسون”، نبها من خلالها إلى سعي إيران للوصول إلى البحر المتوسط من خلال سوريا.

وطالب النائبان في الكونغرس الأمريكي، الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات لمنع انتقال قوات ومعدات عسكرية من إيران إلى سورية عبر الطائرات المدنية والتجارية، ولفتا إلى ضرورة مراقبة الطيران المدني الإيراني ومطاردة الخطوط الجوية التي تقدم خدمات لنظام الأسد و”الإرهابيين”، معتبرين أن حضور إيران الدائم في سوريا يضر بمصالح الولايات المتحدة الأمريكية ويضعف إمكانية الوصول إلى حل سياسي فيها.

وكان السيناتوران الأمريكيان “جون ماكين” و”ليندسي جراهام”  أكدا على ارتباط تنظيم داعش بنظام الأسد، ودعيا ترامب في بيان مشترك لاتخاذ “إستراتيجية أوسع” و “اتخاذ إجراءات عسكرية أكبر لتحقيق الأهداف الأمريكية، بما في ذلك ضرب القوات الجوية السورية وإنشاء ملاذات آمنة داخل سوريا لحماية السوريين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: