نيجرفان بارزاني يستقبل ماكغورك وسيليمان في اربيل

حول العالم 14 مايو 2018 0
نيجرفان بارزاني يستقبل ماكغورك وسيليمان في اربيل
+ = -

نيجرفان بارزاني يستقبل ماكغورك وسيليمان في اربيل

كوردستريت نيوز : وكالات

أکد رئیس حکومة اقلیم کردستان، نیجیرفان بارزاني، الاثنين، أن مشاركة مواطني الاقليم في الانتخابات البرلمانية، كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم 13 آيار 2018 في مدينة أربيل المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للحرب على داعش بريت ماكغورك وسفير الولايات المتحدة دوغلاس سيليمان.

وذكرت وسائل اعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني أن “الوفد الضيف بارك لشعب العراق الانتخابات الديمقراطية التي خاضها، خاصة وأنها لقيت ترحيباً كبيراً في إقليم كردستان، مشيرة إلى أن “الوفد رأى أنه من المهم جداً أن توحد الأطراف الكردستانية كلمتها ويكون لها دور فاعل مع القوى السياسية الأخرى الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وأن يؤكد برلمانيوهم على حقوق الكرد”.

واضافت، أن “بارزاني اشار الى ان نسبة مشاركة مواطني إقليم كردستان كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق، كما أشار إلى أن على الأطراف العراقية الفائزة والأطراف الكردستانية أن تبدأ بمحادثات تشكيل حكومة جديدة ذات مشاريع سياسية وإعمارية ورؤى لحاضر ومستقبل العراق، وأن يكون للأطراف الكردية دور مؤثر فيها، مع التأكيد على الحقوق الدستورية لإقليم كردستان.

وجرى في جانب آخر من اللقاء التباحث حول نتائج انتخابات مجلس النواب العراقي والخطوات المستقبلية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك