محرك البحث
نيجيرفان بارزاني يستقبل السفير الفرنسي لدى العراق
ملفات ساخنة 29 أكتوبر 2013 0

كورد ستريت – هولير: إستقبل السيد نيجيرفان بارزانيرئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم الأثنين 28/10/2013، السيد دوني كويغ السفير الفرنسي لدى العراق وآلان كيبرات القنصل العام الفرنسي لدى الإقليم والوفد المرافق لهما.

وفي جلسة لقاء، هنأ السفير الفرنسي رئيس وزراء الإقليم وشعب كوردستان بمناسبة  نجاح الإنتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، ووصفها بخطوة مهمة لإقليم كوردستان ومجمل العملية السياسية في العراق. مشيداً بنسبة المشاركة في التصويت والنظام المفتوح في التصويت والذي يعتبر فرصة مهمة يستطيع من خالاله المواطنون من إختيار ممثليهم.

كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على عملية تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان والخطوات التي تليها، ثم تناول الجانبان العلاقات بين اربيل وبغداد والأوضاع السياسية والأمنية في العراق، حيث أشار السفر الفرنسي إلى مخاوف المجتمع الدولي من تدهور الأوضاع الأمنية في العراق.

وفي محور آخر من اللقاء تبادل الجانبان الرأي حول الإنتخابات العراقية ووجهات النظر والملاحظات أزاء إجراء عملية الإنتخابات البرلمانية العراقية والتي من المقرر أن تجري خلال الربيع القادم، وأكدوا على ضرورة إجراء هذه الإنتخابات في وقتها المحدد والبدء بمرحلة سياسية جديدة في العراق.

من جانب آخر تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وفرنسا، فضلاً عن الوضع الإقتصادي وبرامج حكومة إقليم كوردستان، وفي هذا الصدد أعرب الوفد الفرنسي عن سعادته لإهتمام الشركا الفرنسية باسواق إقليم كوردستان والتحدث عن البرامج المستقبلية للإقليم.

من جانبه أعرب رئيس وزراء إقليم كوردستان عن سعادته لعمل ونشاطات الشركات الفرنسية في إقليم كوردستان، مبدياً إستعداد حكومة إقليم كوردستان لدعم نشاطات هذه الشركات، كما أعلن عن حاجة إقليم كوردستان إلى خبرات وتجارب الشركات العالمية العملاقة للإستفادة من خبراتها في إعمار كوردستان وتقديم الخدمات بشكل أفضل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 955٬917 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: