محرك البحث
”نيويورك تايمز“ : روسيا زادت من استخدام قوتها الجوية في دعم المدفعية والقوات البرية التي تقاتل لتوسيع أراضيها في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا
صحافة عالمية 05 يونيو 2022 0

كوردستريت || الصحافة 

نقلت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية عن تقرير للمخابرات البريطانية قوله أمس: ”إن روسيا زادت من استخدام قوتها الجوية في دعم المدفعية والقوات البرية التي تقاتل لتوسيع أراضيها في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، بما في ذلك مدينة سيفيرودونتسك“.

وأضاف التقرير البريطاني، وفقاً للصحيفة، أن ”الاستخدام المشترك للضربات الجوية والمدفعية كان عاملاً رئيسياً في النجاحات التكتيكية الروسية الأخيرة في المنطقة“، زاعماً أن ”الاستخدام المتزايد للذخائر غير الموجهة“ قد تسبب ”بشكل شبه مؤكد“ في وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقالت الصحيفة الأمريكية: ”على الرغم من أن دونباس هي الأولوية الاستراتيجية لروسيا، فإن خط المواجهة يمتد مئات الأميال من الحدود الروسية شمال ثاني أكبر مدينة في البلاد، خاركيف، إلى مدينة ميكولايف على البحر الأسود. وهذه المسافة واتساع القتال يضغطان على الحكومة الأوكرانية التي تتعرض قواتها لخطر الاستنزاف“.

ونقلت عن مسؤولين في مدينة أوديسا قولهم على تطبيق ”تيليغرام“ إن صاروخاً من طراز ”كروز“ أطلقته القوات الروسية أصاب منطقة أوديسا على ساحل البحر الأسود في ساعة مبكرة من صباح أمس، مشيرين إلى أن القذيفة استهدفت منطقة معظمها زراعية بها مستودعات، مما أدى إلى إصابة شخصين.

وكالات

215


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: