محرك البحث
هجمات بروكسل تؤدي إلى تعزيز إجراءات الأمن عبر أوروبا.. الجيش”يحيد” طردا مشبوها في مطار بروكسل..
حول العالم 22 مارس 2016 0

(د ب أ)- ردا على الهجمات الإرهابية المميتة التي وقعت في بروكسل اليوم الثلاثاء، دعت الحكومات في أوروبا وخارجها إلى عقد اجتماعات أمن وطنية طارئة وتكثيف الضوابط في المطارات وغيرها من المواقع الحساسة.

.
وقال مركز إدارة الأزمة في بلجيكا على صفحته على تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء إن فريق تفكيك القنابل بالجيش البلجيكي يقوم ” بتحييد طرد مشبوه ” عثر عليه في مطار بروكسل .

.
وقررت السلطات البلجيكية إخلاء مفاعل تيهانج النووي القريب من الحدود مع ألمانيا وذلك كرد فعل على الهجمات التي وقعت في بروكسل اليوم الثلاثاء وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية “بلجا” استنادا إلى مصادر بالشرطة البلجيكية.

.
كما تشهد منطقة بروكسل عمليات مداهمة يقوم بها أفراد الشرطة، بحسب ما نقله راديو وتلفزيون بلجيكا عن مصادر قضائية لم يسمها.

.
وأفاد راديو وتليفزيون بلجيكا بأن “البحث جار على قدم وساق عن أشخاص يشتبه في تورطهم في الهجمات.”
ودعا مدعون اتحاديون في بيان لهم الصحفيين إلى التوقف عن نقل معلومات حول التحقيق الجاري، حتى “لا يضر ذلك” به.

.
من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الانباء البلجيكية أن العمليات الشرطية مازالت جارية في مطار بروكسل، حيث يبحث المحققون عن أسلحة ويحاولون تحديد ما إذا كان هناك أي مهاجمين مازالوا في المبنى الضخم للمطار.

.
وفي فرنسا أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنه تم نشر 1600 شرطي إضافي حول المطارات ومحطات القطارات في أنحاء البلاد. وتوقفت قطارات تاليس التي تربط باريس ببروكسل وأمستردام وكولونيا.

.
وفي هولندا قال رئيس الوزراء مارك روته إنه جرى تكثيف إجراءات الأمن في المطارات ومحطات القطارات وعند الحدود المؤدية إلى بلجيكا وفي البرلمان الواقع في لاهاي. وقد يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات عند الحدود بالتشاور مع ألمانيا وفرنسا. ونصحت وزارة الخارجية مواطنيها بعدم السفر إلى بروكسل.

.
وفي ألمانيا شددت الشرطة الألمانية إجراءاتها الأمنية على حدودها مع بلجيكا ولوكسمبورج وهولندا. ورفض متحدث باسم الشرطة التطرق لمزيد من التفاصيل في هذا الشأن مكتفيا بالقول إن هذا الإجراء ليس إلا جزءا من سلسلة من الإجراءات الأمنية على الحدود وفي المطارات ومحطات القطارات.

.
وقال وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير إن وزارته أقامت خطا ساخنا للألمان المتواجدين في بلجيكا وأقاربهم. وأضافت الوزارة على موقعها الإلكتروني أنه ينبغي على هؤلاء الموجودين في بروكسل توخي ” الحيطة والحذر “.

.
وفي بريطانيا قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يعتزم ترؤس اجتماع للجنة الطوارئ الحكومية. وهناك ” تواجد كبير ” للشرطة في مطار لندن الرئيسي ” هيثرو “.
وجاري نشر المزيد من رجال الشرطة في لندن وغيرها من المدن. وقال مساعد مفوض شرطة العاصمة البريطانية مارك رولي إن نشر رجال الشرطة ” في المواقع الرئيسية بينها مراكز النقل .. ليس له صلة بأي معلومات أو استخبارات معينة “.

.
وفي ايطاليا، من المقرر أن يرأس رئيس الوزراء البريطاني ماتيو رينزي اجتماعا أمنيا وطنيا في وزارة الداخلية بينما قالت مصادر الشرطة إنه جرى تكثيف إجراءات المراقبة في المواقع الرئيسية بروما مثل محطات المترو والمطارات ومحطات القطارات .

.
وفي أسبانيا، دعا القائم بأعمال وزير الداخلية خورخي فيرنانديز دياز إلى اجتماع لخبراء مكافحة الإرهاب لتقرير مسألة رفع مستوى حالة التأهب الوطني الخاصة بمواجهة الإرهاب من أربعة إلى خمسة وهو أعلى مستوى ممكن.

.
وفي الفلبين أمر الرئيس الفلبيني بنينو أكينو بتكثيف إجراءات الأمن في المطارات وغيرها من محطات النقل في البلاد. ومن المتوقع أن يسافر الالاف من الفلبينيين بدءا من غد الأربعاء إلى الأقاليم في عطلات عيد الفصح.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬126 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: