محرك البحث
هل تبحث عن أفضل متصفح على ويندوز 10 .. إليك الحل
تكنولوجيا 20 ديسمبر 2021 0

كوردستريت || تكنولوجيا 

يبحث الكثير منّا عن أفضل متصفح كمبيوتر 2021 بحيث يكون مثاليا ويمكن الاعتماد عليه في عمل الحاسوب. في ظل تعدد الخيارات المتاحة ولكن يبقى دائمًا هناك خيار أفضل وأكثر تناغمًا مع جهازك. فغالبًا ما يشعر كل منا بالراحة في التعامل مع متصفح إنترنت عن غيره حتى لو كانت مميزاته أقل.

ويمنحك أي متصفح القدرة على الوصول إلى كم كبير من المعلومات على شبكة الإنترنت عندما تكتب اسم الموقع المراد الدخول إليه يبدأ المتصفح في استعراض ما لديه إلى جانب مزايا أخرى خفية.

ويبقى المستخدم حائرًا وسط العديد من المتصفحات المنتشرة منذ سنوات وتتنافس الشركات على الاستحواذ على معظم المستخدمين. من خلال توفير تحديثات مستمرة لكل متصفح وتطويره ليكون الأنسب والأكثر جذبًا.

أفضل متصفح كمبيوتر 2021

إذا أردت الحصول على أفضل متصفح كمبيوتريناسب طموحاتك. لذلك فكل ما عليك فعله هو قراءة التقرير التالي بعناية حيث جلبنا لك أفضل المتصفحات التي يمكنك الاختيار منها:

1. Vivaldi

عندما تبحث عن أفضل متصفح كمبيوتر فيجب أن يكون Vivaldi أحد خياراتك بالتأكيد. رغم كونه حديثًا بالمقارنة مع العديد من المتصفحات إلا أنه يبقى من بين الأفضل على الإطلاق.

ويناسب متصفح Vivaldi نظام تشغيل Windows 10 وسوف تجد في الواقع الكثير من التغييرات بالواجهة الخاصة بالمستخدم. وذلك حسب ألوان الموقع الذي تقوم بزيارته.

ويعتمد هذا المتصفح بشكل أساسي على Blink بهدف إحياء الكثير من مميزات متصفح Opera. بعدما أصبحت غير موجودة بسبب الانتقال من Presto لـ ـBlink، كما أنه يقدم الدعم لمعظم ملحقات Chrome ومأخوذ بنسبة كبيرة من متصفح Chromium.

عندما تقارنه بغيره من المتصفحات ستجد تشابهًا كبيرًا بينه وبين Opera. بالنظر إلى الشريط المتواجد على الجانب الأيسر مع وجود مستوى التخصيص المقدم. على سبيل المثال هناك شريط العناوين بالإضافة إلى علامات التبويب.

ويمكنك في الحقيقة التحكم في حركة الفأرة ووضع اختصارات لوحة المفاتيح إلى جانب أداة تمكنك من تدوين ملاحظات وخدمة تقسيم الشاشة التي تسهل من وصولك إلى أي موقع تريده.

لتحميل متصفح Vivaldi

متصفح كمبيوتر Vivaldi
متصفح كمبيوتر Vivaldi

2. Firefox

يعد هذا المتصفح في الحقيقة الإصدار المحدث من Mozilla المجاني لنظام Windows 10. حيث يضم الكثير من المميزات مثل إدارة المهام الجديدة ووضع التوصيات المفضلة إلى جانب كيفية إدارة علامات التبويب.

ويتميز هذا المتصفح بالسرعة مقارنة بغيره ويعتبر أفضل متصفح كمبيوتر من حيث الأداء السهل وسرعة الاستجابة. مع ضرورة التنويه إلى المنافسة الشرسة التي يخوضها مع نظيره متصفح  Chrome.

ويبقى فرق وحيد تقريبًا بين المتصفحين حيث عندما تفتح المتصفح Chrome على وضع Private mode يقوم بحمايتك. من خلال ميزة حماية التتبع وذلك حتى يمنع أي طلبات للقيام بتتبع المجالات وهو ما يساهم في تحميل الصفحات بسرعة أكبر من المتصفح العادي.

أما Firefox فيقال إنه يعمل على تأخير التحميل لنصوص التتبع. حتى يساعدك على تحميل المحتوى الخاص بك أولاً بسرعة كبيرة، ما يعتبر حماية أقل.

لتحميل متصفح Firefox

 متصفح كمبيوتر Firefox
متصفح كمبيوتر Firefox

3. Google Chrome

تأسس هذا المتصفح عام 2009 ونال شهرة واسعة بسبب سرعته حيث كان أفضل متصفح كمبيوترفي ذلك الوقت والأكثر رواجًا بين المستخدمين.

ومع تعدد المنافسين في الوقت الحالي، وجه كثيرون اتهامات لهذا المتصفح بأنه يستهلك الـ RAM بشكل كبير ما يتسبب في بطء بعض الشيء أثناء فتح العاب اندرويد على سبيل المثال. في نفس الوقت الذي يفتح فيه المستخدم Google Chrome.

وتعتبر أهم ميزة في هذا المتصفح، إمكانية إدارة الملف الشخصي. مما يمكّن أكثر من شخص باستخدام المتصفح نفسه من دون محفوظات التنزيل أو وجود سجل بالإنترنت.

ميزة أخرى تتواجد في متصفح Chrome وهي الدعم من خلال الأجهزة ومزامنة السجل والإشارات المرجعية. إلى جانب حفظ كلمات المرور وغيرها من المميزات.

لتحميل متصفح جوجل كروم

 متصفح كمبيوتر جوجل كروم
متصفح كمبيوتر جوجل كروم

4. Brave Browser

يركز هذا المتصفح بشكل أساسي على الاحتفاظ بخصوصية المستخدمين. وهو ما جعله يكتسب شهرة كبيرة في وقت قياسي مع وجود العديد من المميزات مثل تتبع المواقع وإمكانية حجب الإعلانات. وتوفر نموذج الدفع لتصفح ومشاركة الربح حيث من الممكن أن يحصل المستخدم على قيمة كبيرة من عائد الإعلانات، تصل إلى 70%.

ووضع المتصفح أيضًا خيارات لعلامات التبويب وقارئ أخبار يعتمد على الخصوصية كذلك. بالإضافة إلى قائمة مكونة من حوالي 20 محرك البحث .

لتحميل متصفح Brave Browser

 متصفح كمبيوتر Brave Browser 2021
متصفح كمبيوتر Brave Browser

5. Microsoft Edge

يحتوي هذا المتصفح على إمكانية تشغيل ملحقات Google Chrome. كما تمكن من تطوير أدائه بشكل كبير لتناسب نظام تشغيل Windows 10 وأصبح أسرع وأسهل في الاستخدام بالمقارنة مع غيره.

لتحميل متصفح Microsoft Edge

متصفح Microsoft Edge

6. Chromium

يعد البديل الأنسب لـ Google Chrome ولكنه مفتوح المصدر ويتواجد على العديد من الأنظمة مثل Linux. إلا أنه يعتبر شبيهًا لـ Chrome في الشكل والمميزات. ويمنحك القدرة على الدخول من خلال حساب Google و الاحتفاظ بكلمات السر وتحميل الإضافات وغيرها من المميزات.

لتحميل متصفح Chromium

7. Opera

كاد أن يفقد هيبته بسبب متصفح Google Chrome. إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه بفضل التطور الذي شهده مؤخرًا. والتحديثات الدائمة لتلبية طموحات المستخدمين والتواجد في دائرة المنافسة.

فمع تجربة Opera ستشعر باستخدام سهل وسريع مع وجود الكثير من المميزات التي تتواجد في معظم متصفحات الإنترنت. الأمر الذي جعله ينافس ويصبح من بين الأفضل في عام 2021. ومن بين المميزات إمكانية توفير الطاقة للبطارية التي اعتدنا على تواجدها في الهواتف الذكية. إلى جانب ضغط البيانات وحجب الإعلانات وإمكانية تصوير الشاشة ومحول العملات بالإضافة إلى خدمة  vpn .

لتحميل متصفح Opera

المصدر : أطلس للمعرفة

155


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬045٬512 الزوار
  • Modesto
  • Graig
  • Leonardo
  • Genesis
  • Elliot
  • A K
  • Prince
  • biorasib
  • Enks- kobani.com
  • Earnest

%d مدونون معجبون بهذه: