محرك البحث
هيئة الآثار تنتهي من ترميم لوحة أثرية قديمة في مدينة كوباني

كوردستريت – بيريفان درويش
.
انتهت مديرية الآثار في مدينة كوباني بالتعاون
مع لجنة من هيئة الآثار في منطقة الجزيرة بترميم لوحة فسيفساء قديمة تعود لعصر الروماني.

.
وبخصوص اللوحة الفسيفساء القديمة التي تم العثور عليها مؤخرا قامت المديرية بالتعاون مع لجنة من هيئة الآثار في منطقة الجزيرة بترميمها للحفاظ عليها وحمايتها.

.
في هذا الإطار وضح العضو في هيئة الآثار في الجزيرة سيبان عبدالغفور المتواجد حاليا في مدينة كوباني حول طبيعة عملهم الذي تم انجازه قائلا “نحن مجموعة من ممثلي هيئة الآثار في مقاطعة الجزيرة بالتنسيق مع مديرية الآثار في مقاطعة كوباني في تاريخ 2017-4-13 قمنا بعمل تنقيب اسعافي في منطقة شيوخ التحتاني التابعة لمقاطعة كوباني المعروف بـ”شيغلر”, حيث استمر العمل التنقيب لمدة 20 يوم تم من خلالها انجاز مهمة كبيرة”.

.
كما أكد “عبدالغفور” انه بحسب الاعتقادات هنالك معبد أو قصر كبير ذو مساحة كبيرة في منطقة الشيوخ, والتي كانت تحتوي على معالم أثرية كثيرة متعلقة بالطبيعة, ويطلق على هذا المكان اسم “مدرسة آفيستا”.

.
وأشار أن القطع الموزاييك التي تم العثور عليها تعود للعصر الروماني, وذات أهمية كبيرة لأنها تثبت حضارة تاريخية قديمة للمنطقة، منوها بأن الهدف من ترميم مثل هذه القطع هو حمايتها والحفاظ عليها وتحت إشراف خبراء مختصين بالآثار, حيث تم استخراج هذه اللوحة وترميمها بالشكل الصحيح وهي الآن موجودة في كوباني”



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: