محرك البحث
هيئة التربية في “الادارة الذاتية ” تصدر قرارا بمنع الدورات التعليمية الخاصة في المعاهد الخاصة والمنازل

كوردستريت – لافا عمر
.
أصدرت  هيئة التربية والتعليم في قامشلو  اليوم الجمعة 2/يونيو قرارا بإغلاق جميع مراكز الدورات الخاصة، والدروس الخاصة المأجورة في المنازل تحت طائلة المسائلة القانونية.

.
وجاء هذا القرار وفقا لهيئة التعليم التابعة “للإدارة الذاتية ” واصفاً  التعليم  بانه أصبح عملا تجاريا بحتا على الدورات الخاصة سواء التي تسميها المعاهد الخاصة “بدورات التقوية” أو في منازل الطلبة، مشيرة بأن معظم المدرسين لم يعد يولون أي اهتمام بالطلاب في المدارس الرسمية، بل يسحبونهم من المدارس إلى دوراتهم الخاصة لقاء أجر باهظ حسب هيئة التربية.

.
وبحسب القرار فإن التعليم في المدارس الرسمية بات معدوما، وأجبر معظم الطلبة للتسجيل في الدورات الخاصة التي اجهلت  معظم العائلات لاسيما العائلات ذو الدخل المحدود، مشيرة بأن معظم المدارس لاسيما الإعدادية والثانوية قد فقدت مهمتها التربوية الخاصة، وبأن الدوام فيها أصبح رمزيا؛ لأن الطلبة أصبحوا يعتمدون على الدورات بشكل رسمي.

.
واختتم قرار “الإدارة الذاتية ” بأنه وانطلاقا من ذلك كله، ومن أجل أن تعود المدارس إلى وظيفتها التربوية والتعليمية الحقيقية ومن أجل أن يصبح حصول الطالب على أعلى المستويات التربوية والتعليمية دون مقابل مالي وليعود المعلم إلى واجبه أصدرت هيئة التربية هذا القرار متوجهة به إلى جميع المعلمين والمعلمات.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: