محرك البحث
هيئة التفاوض: منصات المعارضة الرافضة لرحيل الأسد عليها الجلوس على طاولته
حول العالم 26 فبراير 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات “سالم مسلط”، أن وفد المعارضة في جنيف-4 لن يكون سببًا في فشل الجولة الحالية، بل سيسعى للوصول إلى حل وفق قرارات جنيف-1.

ولفت مسلط أن هناك منصات من المعارضة -دون تحديد أسمائهم- رافضة رحيل الأسد خلال المرحلة الانتقالية قائلًا: “إن من لا يرضى من منصات معارضة أخرى برحيل رئيس النظام بشار الأسد في المرحلة الانتقالية، فعليه الجلوس على طاولة وفد النظام”.

وأضاف مسلط في مقابلة مع وكالة “الأناضول” حول المرحلة الانتقالية: “نريد ما يرضي الشعب، وهي ليست أقل من هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة، الشعب لا يرضى بأقل من إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، الشعب السوري لا يرضى بحقيبة وزارة هنا، أو وزارة هناك” مشيراً أن وفد المعارضة لم يأتِ إلى جنيف للبحث عن مناصب، بل جاء لتحقيق رغبة الشعب السوري في إيجاد حل عادل.

وحول علاقة الهيئة بمنصات المعارضة الأخرى قال مسلط: “الهيئة حريصة أن تكون المعارضة ممثلة بوفد واحد يستند إلى بيان جنيف-1، ويستند إلى ما اتفق عليه في بيان الرياض (2015) بمؤتمر قوى الثورة والمعارضة الذي شارك فيه منصتا موسكو والقاهرة (المنصتان هما تجمُّعان تم الإعلان عن تأسيسهما في مصر وروسيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية)، مؤكدًا ترحيب الهيئة بكل معارض يحمل ثوابت الثورة ويتفق على بيان مؤتمر الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا “ستافان دي ميستورا” قام بتسليم وفدي المعارضة السورية والنظام في جنيف ورقتي عمل دون الكشف عن مضمونهم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬732 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: