محرك البحث
هيئة مدرسي الإدارة الذاتية تفرض قرارا بمنع المدرسين التابعين لهم من إتمام تعليمهم الجامعي، وشكاوي المدرسين حيال ذلك .

 كوردستريت – خاص/

أجرت الهيئة الإدارية للمدرسين التابعين لمدارس “الإدارة الذاتية” يوم الجمعة 9 أبريل /نيسان في صالة “رشو” اجتماعها الدوري لمدرسي اللغة الكوردية الذين تم تعينهم من قبل “اﻹدارة الذاتية “إثر فرض المناهح الكوردية .

.حيث بدأ اﻹجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، فيما تم قراءة بيان للتنديد بما يتعرض له الشعب الكوردي في “شيخ مقصود” بمدينة حلب من القصف والحصار. هذا وكان اﻹجتماع عبارة عن قراءة وشرح النظام الداخلي للهيئة الإدارية للمدرسين الذي صدر مؤخرا،

.وتم توزيعه عليهم إلا أنه من البنود التي لاقت سجالا وردود أفعال حادة من قبل المدرسين فيما تعلق أحد البنود بعدم اتمامهم الدراسة الجامعية الحكومية، وعليه قطع جميع علاقاته بها أو بأي من مؤسساتها من المعاهد والمدارس .

.وعليه كان قد تم إدراجه ضمن شروط التدريس في النظام الداخلي، والذي حذر بالفصل المدرس من المدارس ما لم يتم تنفيذه. وهنا يشار بالذكر أنه توجد نسبة كبيرة من المدرسين ما يزالوا طلاب في الجامعات، ومنهم في السنة اﻷخيرة منه هذا الأمر الذي بث مخاوف أغبلهم، وجعلهم في حيرة من أمرهم. وعليه كان لشبكة كوردستريت اللقاء مع إحدى المدرسات “م-ع” .

.والتي أفادت بأنها لاتزال طالبة جامعية في السنة الرابعة، ولم يبق على إتمامها المرحلة الجامعية سوى 5 مواد، مبينة للشبكة خيبة أملها بالضياع .

.فيما أوضحت كذلك أنه من غير المنصف فرض مثل هذه القرارات لأنها أمضت الكثير من عمرها في الدراسة والاجتهاد كي تحصل على شهادة جامعية مضيفة أن العلوم واﻵداب في الجامعات لايتعلق بشكل مباشر بالنظام البعثي والشوفيني فعلى العكس من ذلك الحاصلين على درجات عالية من العلم يجب دفعهم إلى اﻷمام كي يكونوا مدرسين واعيين لمهمتهم في تعليم اﻷجيال على حد تعبيرها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬771 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: