محرك البحث
هيرو ابراهيم عقيلة طالباني  منصب رئاسة الجمهورية يحدد من قبل ممثلي القوى الكوردستانية  في بغداد
بيانات سياسية 30 سبتمبر 2018 0

هيرو ابراهيم عقيلة طالباني  منصب رئاسة الجمهورية يحدد من قبل ممثلي القوى الكوردستانية  في بغداد

كوردستريت نيوز || بيانات

أعربت عضو المكتب السياسي لإتحاد الوطني الكردستاني، وعقيلة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، هيرو ابراهيم أحمد، الأحد، عن موقفها من مسألة تحديد مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرة الى انه يجب اختيار المرشح لمنصب الرئاسة من قبل ممثلي القوى الكردستانية في العاصمة بغداد.

وقالت هيرو ابراهيم أحمد، في بيان اليوم 30/آيلول/2018 إن “الاتحاد الوطني الكردستاني ناضل منذ يوم تأسيسه، وسعى من أجل إقامة وحدة الصف داخل البيت الكردي”.

وأضافت، “حقق الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بصفتهما قوتين رئيستين، من خلال موقفهما الموحد وتحالفهما، المكاسب لشعب كوردستان”.

مشيرة الى انه، “في هذه المرحلة، نرى من الضروري أن يستمر التحالف والموقف الموحد بين هذين الطرفين وبقية الأطراف الكردستانية لكي نتمكن من الحفاظ على مكاسبنا ونمارس دوراً كبيراً في العراق”.

وتابعت الحديث، “بناء على أساس حماية وحدة الصف، ولأن مسألة ترشيح رئيس للجمهورية، في هذا الوقت، تكاد تتسبب بتخريب وحدة الصف بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، استحسن أن يكون ثمة مرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية، ولهذا الغرض، استحسن أن يتم اختيار هذا المرشح من قبل جميع ممثلي القوى الكردستانية في بغداد”.

وأختتمت قائلةً، “من هنا أود أن أعلن أنه ليس من حق أي شخص أو أي طرف أن يدلي بتصريحات باسمي، وأن رأيي الثابت حول موضوع رئاسة جمهورية العراق هو هذا الذي أعلنه من هنا على جميع الأطراف”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: