محرك البحث
هيغل” يشكر نظيره التركي على عرض تركيا استضافة وتدريب المعارضة السورية
ملفات ساخنة 13 أكتوبر 2014 0

واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول:

شكر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، نظيره التركي عصمت يلمز، على دعم تركيا لجهود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” وعرض أنقرة استضافة وتدريب المعارضة السورية المعتدلة على أراضيها.
وقال اللواء البحري جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” في تصريح صحفي وصل الأناضول نسخة منه، إن وزير الدفاع الأمريكي هيغل شكر في مكالمة هاتفية مع يلمز، تركيا على عرضها استضافة وتدريب المعارضة السورية المسلحة المعتدلة.
وأشار الوزير الأمريكي إلى “خبرة تركيا في هذا المجال والأسلوب المسؤول الذي تتعامل به مع التحديات التي فرضها هذا النزاع على البلاد فيما يتعلق اللاجئين وأمن الحدود”.
واجمع الوزيران على مواصلة المباحثات الستراتيجية الشاملة بخصوص التهديد الذي تشكله “داعش” وغيرها من المجموعات المتطرفة الأخرى مشددين على أن “نظام الأسد قد احتضن الأزمة الحالية وقد نزع كل أنواع الشرعية عن نفسه في حكم سوريا من خلال وحشيته”، بحسب ذات التصريح.

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬531 الزوار