محرك البحث
هيمن هورامي؛ قلقون من الاتفاقات والتفاهمات الدولية في سوريا، وحكومة كردستان تسعى لحماية حقوق الكورد هناك

هيمن هورامي؛ قلقون من الاتفاقات والتفاهمات الدولية في سوريا، وحكومة كردستان تسعى لحماية حقوق الكورد هناك

كوردستريت نيوز || بريشان حسين

أكد هيمن هورامي المستشار السياسي للرئيس مسعود البارزاني أنّ الرئيس البارزاني وحكومة كردستان وعبر خطوطها الدبلوماسية تسعى في الوقت الحالي لحماية حقوق الكورد في سوريا من الاتفاقات والتفاهمات التي تحدث بين الدول الكبرى بخصوص الوضع السوري .

وأعرب هورامي عن قلقهم حكومة كردستان من أن تكون هذه التفاهمات التي تجرى بين الدول الكبرى على حساب الكورد في سوريا ، مشيراً أنّ السبب الرئيسي في ذلك يعود للسياسة الخاطئة التي يتبعها الجناح العسكري للعمال الكردستاني في سوريا ”على حد وصفه”.

وفي سياقٍ متصل « بدأت قوات الأمن ”الأسايش” التابعة للإدارة الذاتية بتغيير اسمها وشعارها في جميع مدن كردستان سوريا ، إذ غيّرت اسمها من أسايش روچ آڤا إلى ”قوى الأمن الداخلي” كما وقامت بتغيير شعارها من نسرٍ بنيّ واقف أمام خلفية أشعة شمسٍ صفراء بين غصني زيتون أخضرين ، إلى نسرٍ في حالة انقضاض أمام خلفية شمسٍ بيضاء بين سنبلتي قمح بيضاوتين على أرضية زرقاء .

ويشار أنّ قوات الأسايش قد بدأت بتعميم شعارها واسمها ”اللتين أعلنت عن تغييرهما عبر بيانٍ صادرٍ عنها عقب مؤتمرها الذي عقد خلال تموز الجاري” على كافة الحواجز الأمنية المنتشرة في مداخل وخارج المناطق الكوردية .

وكانت الإدارة الذاتية قد قامت في وقتٍ سابق بإزالة كافة الصور والأعلام والشعارات الخاصة بالاتحاد الديمقراطي والعمال الكردستاني من الشوارع الرئيسية في المدن الكوردية ، كما وقامت بإزالتها من على مقراتها في منبج واستبدالها بشعارات تتعلق بمجلس منبج العسكري على خلفية الاتفاقات الأمريكية التركية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: