محرك البحث
هيومن رايتس ووتش: حكم القضاء الألماني على ضابط استخبارات سابق في النظام السوري لارتكابه جرائم حرب ، حكم تاريخي وبداية نحو عدالة أشمل في سوريا.
حول العالم 24 فبراير 2021 0

كوردستريت || وكالات 

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش ” الحقوقية أن حكم القضاء الألماني بالسجن أربع سنوات ونصف على ضابط استخبارات سابق في النظام السوري ، حكم تاريخي، وبداية الطريق نحو عدالة أشمل في سوريا.

وكانت المحكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية، أصدرت اليوم الأربعاء حكماً على إياد الغريب (44 عاماً) بتهمة المشاركة في اعتقال 30 سورياً ممن شاركوا مظاهرات الحراك الشعبي في سوريا 2011.

وبحسب مصادر إعلامية ألمانية تابعتها كوردستريت، أن  الغريب وصل إلى ألمانيا في 25 نيسان/ أبريل 2018، وعندما روى قصة رحلته من سوريا إلى تركيا ومنها إلى اليونان للسلطات الألمانية، أثار اهتمام القضاء الألماني ليتم اعتقاله في شباط / فبراير 2019.

ووصف الادعاء العام الألماني القضية، بأنها أول قضية جنائية على مستوى العالم ضد جرائم تعذيب تورطت فيها أفرع أمنية في سوريا.

يشار إلى أن هناك المئات من الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم الوطنية في الدول الأوربية  بمبادرة من اللاجئين السوريين في أوروبا ضد النظام السوري ، وأشخاص ارتكبوا جرائم حرب خلال الحرب السورية منذ عام 2011.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 986٬424 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: