“واشنطن بوست” : بعد 90 دقيقة من النقاشات..واشنطن وافقت على شن ضربات على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الأمريكية

صحافة عالمية 03 يونيو 2024 0
“واشنطن بوست” : بعد 90 دقيقة من النقاشات..واشنطن وافقت على شن ضربات على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الأمريكية
+ = -

كوردستريت|| #الصحافة 

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تفاصيل المفاوضات بين ممثلي الولايات المتحدة وأوكرانيا، التي أسفرت عن سماح واشنطن لكييف بشن ضربات على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الأمريكية.

وفقًا لمصادر في البيت الأبيض، وبعد الهجوم الروسي في مقاطعة خاركوف، أبلغ ممثلو الجانب الأوكراني وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان عن خسائر القوات الأوكرانية. وخلال محادثة استمرت لمدة ساعة ونصف، طلبت أوكرانيا السماح بشن ضربات على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الأمريكية.

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على طلب أوكرانيا، ودعا وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى الامتثال الفوري للطلب خوفًا من تأخير التسجيل الرسمي للتصريح. ونتيجة لذلك، تمت مناقشة المبادرة فورًا من قبل مجلس الوزراء الأمريكي ودخلت القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 30 مايو.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرئيس بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية التي تهدد منطقة خاركوف، لكنه أبقى على الحظر المفروض على استخدام صواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية. من جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجيش على علم بالقرار الغربي، وأنهم يحددون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك