محرك البحث
واشنطن ترحب بإتفاق بين PYD و ENKS و التفاصيل…

كوردستريت || متابعات 

قالت السفارة الامريكية في دمشق وفي تعليق لها على التفاهم الحاصل بين (الوفدين المجلس الوطني الكُردي (KNC) وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية (PYNK))، في الحسكة، في16 يونيو 2020. 

و أكد البيان اطلعت عليها شبكة كوردستريت ان ” الوفدان – برئاسة PYD و KDP-S – أن الجانبين توصلا إلى مجموعة من التفاهمات الأولية باستخدام اتفاقية دهوك 2014 كأساس لمحادثات الوحدة الجارية التي ستغطي الحكم والتعاون الإداري والحماية.

 وبحسب نص البيان ان الطرفان اتفقا  على رؤية سياسية مشتركة ملزمة وأكدا التزامهما بمواصلة مفاوضاتهما الجارية بهدف توقيع اتفاقية شاملة في المستقبل القريب.

و بدوره سليمان أوسو  _سكرتير حزب يكيتي الكوردستاني _ سوريا أعرب عن أمله في أن تفضي هذه المفاوضات إلى نتائج إيجابية للوصول إلى تفاق بين الجانبين.

وكان ENKS  وPYD قد أعلنا في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، التوصل إلى «رؤية سياسية مشتركة ملزمة، والوصول إلى تفاهمات أولية». 

و من جهتها رحبت  ولايات المتحدة بهذا التفاهم الأولي  معتبرة اياها ب ” خطوة  تاريخية مهمة ” نحو تفاهم أكبر وتعاون عملي ، مما سيفيد الشعب الكردي السوري وكذلك السوريين من جميع المكونات.

.

وكان الوفدين أقرّ بالتضحيات العديدة التي قدمها الشعب السوري في السنوات الأخيرة ، وخاصة أولئك الذين ضحوا بحياتهم بالقتال للمساعدة في حماية العالم من استبداد داعش.

يشار إلى أن هذا التفاهم يرمز  إلى خطوة أولى مهمة نحو تنسيق سياسي أكبر بين الفصائل السياسية الكردية السورية بدعم من الولايات المتحدة ، وسوف يساهم في حل سلمي للصراع السوري بموجب قرار الأمم المتحدة 2254 من خلال المساعدة في توحيد جميع السوريين المعارضين لنظام السوري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: