محرك البحث
واشنطن تنوي تسليم المنطقة الشرقية لقائد” ثوار الرقة ” وموسكو تمهل قسد 3 ايام فقط لتسليم عين عيسى والتفاصيل

كوردستريت || الرقة 

أكد مصدر خاص لشبكة كوردستريت  ، أن أمريكا تنوي تسليم المنطقه الشرقية لأبو عيسى قائد لواء ثوار الرقة المعتقل حالياً لدى قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” والذي توفي نجله (عمار احمد علوش) في سجون قسد منذ أيام  في الرقة الذي كان معتقلاً و في ظروف غامضة  ، منوهاً أن امريكا حذرت ” قسد” من تسليم ناحية عين عيسى للنظام السوري  .

وأضاف المصدر ، أن واشنطن  أكدت لقسد أنها تفضل تركيا على النظام في إدارة شوؤن عين عيسى ، مضيفاً أن قسد هددت النظام بالقضاء على المربع الأمني في الحسكة والقامشلي ، في حال لم يقف النظام معها في مواجهة الهجوم  التركي على عين عيسى  .

ولفت إلى أن ريف ناحية عين عيسى يشهد حالياً هدوءاً نسبياً ، بسبب التدخل الروسي وتفاوضها مع قسد وذلك بعد يومين من الاشتباكات بين قسد والفصائل المدعومة من تركيا ، حيث من المرجح تسليم المدينة ذو موقع استراتيجي الى تركيا في حال فشلت المفاوضات بين الروس وقسد حول بلدة عين عيسى 

وكان شجاراً قد حصل  اليوم الاحد ظهراً بين دوريه للنظام ودورية للقسد  على احدى النقاط في عين عيسى ، و تطور الأمر  لإصابة  احد عناصر النظام بطعنات مميتة.. 

في سياق متصل  ، عقد اجتماعاً  اليوم الأحد بين ضباط الروس وقسد في عين عيسى ، فقد أمهلوا   قسد   ٣ أيام فقط  ،  إما تسليم المدينة للنظام او تركهم كفريسة للهجوم التركي والمعارضة السورية المسلحة . 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬958 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: