محرك البحث
واشنطن تُحذر طهران من الاعتداء على الأمريكيين والأخيرة تنفي محاولة اغتيال بولتون وتعتبر الاتهامات الأمريكية “بلا أساس وذات دوافع سياسية”
حول العالم 11 أغسطس 2022 0

كوردستريت|| وكالات

حذر مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان، الأربعاء، إيران من “عواقب وخيمة” حال الاعتداء على أي من مواطني بلاده.

وقال ساليفان، في بيان نشره موقع البيت الأبيض الكتروني: “قلنا هذا من قبل وسنقوله مرة أخرى: إدارة الرئيس جو بايدن لن تتنازل عن حماية جميع الأمريكيين والدفاع عنهم ضد تهديدات العنف والإرهاب”.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “إذا هاجمت إيران أيًا من مواطنينا، ويشمل أولئك الذين يواصلون خدمة الولايات المتحدة أو أولئك الذين خدموا سابقًا، فستواجه إيران عواقب وخيمة”.

وأضاف ساليفان: “سنواصل توظيف كافة موارد الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها وجهت اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني يدعى “شهرام بورصافي” بالتآمر لاغتيال جون بولتون مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتعليقا على اتهام عضو بالحرس الثوري الإيراني بالتآمر لاغتيال بولتون، قال ساليفان إننا “نشيد بوزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي على اجتهادهما واحترافهما في هذا الأمر”.

وأوضحت وزارة العدل الأمريكية، في بيان، أن “التحقيقات تشير إلى أن مؤامرة اغتيال بولتون كانت على الأغلب بهدف الانتقام لضربة جوية أمريكية قتلت جنرالًا ذا شعبية وقوة في البلاد”.

بدورها رفضت إيران اتهام الولايات المتحدة لإيراني بالتآمر لقتل جون بولتون، وقالت إنها “بلا أساس وذات دوافع سياسية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيرانية، “إيران تحذر بشدة من أي تحرك ضد المواطنين الإيرانيين تحت ذريعة هذه الاتهامات العبثية التي لا أساس لها”.

الأناضول- رويترز

185


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: