واشنطن تُصعِّد ضد تركيا وتنفي وجود “تفاهم” بشأن منبج

حول العالم 23 مارس 2018 0
واشنطن تُصعِّد ضد تركيا وتنفي وجود “تفاهم” بشأن منبج
+ = -

كوردستريت | وكالات |

نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، وجود تفاهم مع تركيا بشأن مدينة منبج بريف حلب.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد، ريان ديلون، لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، إن التحالف لا يعلم ما هو “التفاهم” الذي تزعم أنقرة أنها توصّلت إليه مع واشنطن بشأن مدينة منبج السورية.

وأكد “ديلون”: “سأقول من وجهة نظر التحالف المتواجد في الميدان هناك، لو كان هناك أي تفاهم بين واشنطن وأنقرة، فنحن لم نبلغ به”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال في وقتٍ سابقٍ، إن أنقرة وواشنطن لم تتوصَّلا إلى اتفاق بشأن مدينة منبج، ولكنهما توصَّلتا إلى “تفاهم” في هذه المسألة.

وفي ذات السياق، انتقد متحدث التحالف الدولي الهجوم الذي شنّته تركيا على مدينة عفرين، وقال إنه شغل بـ”قوات سوريا الديمقراطية-(قسد)” عن محاربة “تنظيم داعش”.

وذكر “ديلون”، أن (قوات سوريا الديمقراطية) أعلنت نقل 1700 مقاتل إلى منطقة عفرين، وبالتالي تمّ الحدّ من قدرة الولايات المتحدة على القيام بعمليات ضد (تنظيم داعش) في سوريا.

ويذكر أن وفدًا أمريكيًّا رفيع المستوى، قام أمس الخميس، بجولة ميدانية في شوارع مدينة منبج بريف حلب، وهو ما اعتبره مراقبون إجراء استفزاري من واشنطن لأنقرة.

وذكرت وكالة أنباء “هاوار”، أن وفدًا أمريكيًّا ضم عدة شخصيات من بينها المستشار، ويليام روباك، واللواء في الجيش الأمريكي، جيمي جيراراد، تجوّل في شوراع مدينة منبج والسوق المغطى برفقة شخصيات من “الإدارة الذاتية الكردية” للمدينة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك