محرك البحث
وحدات حماية الشعب تشكل فوجاً رابعاً في مدينة عفرين بانضمام 234 مقاتلا إليها

كوردستريت – سيدا احمد
.
أعلنت اليوم الأحد 2/يوليو وحدات حماية الشعب بأنها شكلت فوجاً رابعا؛ً وذلك لتكون قوة مساندة لوحدات حماية الشعب في المعارك.

.
وحمل الفوج اسم ”فوج الشهيد مظلوم“ كما وتم الإعلان عنه في مراسيم تخريج رسمية ل 234 مقاتلا من المتطوعين الذين انضموا إلى الفوج المذكور في ساحة أكاديمية “الشهيد عزت “ وذلك بعد إتمام دورة تدريبية استمرت لمدة 35 يوماًً بعد تلقيهم الدروس الفكرية والايدلوجية والعسكرية حول تكتيكات الحرب والقتال؛ وذلك حسب مصدر إعلامي من وحدات حماية الشعب.

.
وتمت مراسيم التخرج بحضور المئات من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وأهالي المتطوعين الجدد والحشود الغفيرة من العامة، وافتتح التخرج بعرض عسكري من قبل المتخرجين تلاه دقيقة صمت على أرواح مقاتليهم الذين فقدوا حياتهم في المعارك السابقة.

.
ويأتي تخريج هذه الدورة وسط مخاوف من اجتياح تركي مرافقاً بمقاتلين من الجيش السوري الحر المدرب تحت الإشراف التركي؛ وذلك تحت مسمى ”سيف الفرات“ في عفرين وريفها لتطهريها من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني حسب مزاعم الدولة التركية.

.
وكانت هيئة الدفاع والحماية الذاتية أصدرت قبل عدة أشهر قرارا بتمديد الخدمة العسكرية إلى سنة كاملة في حال لم يسلم الشباب أنفسهم في الوقت المحدد أو تم إلقاء القبض عليهم على الحواجز، أما الذين يقومون بتسوية أوضاعهم ويلتحقون طوعا في الوقت المحدد فيخدمون لمدة تسعة أشهر وقد بلغ عدد هذه القوات حوالي 2600 مقاتلا إلى الآن .

.
تجدر الإشارة إلى إن وحدات حماية الشعب والمرأة لديها عدة تشكيلات عسكرية، إضافة إليهم كالفوج الأول والثاني والثالث والرابع وقوات مكافحة الإرهاب الخاصة بحرب الشوارع والعصابات والتمشيط والقوات الخاصة التابعة لقوات الأسايش والتي مهمتها الأساسية مكافحة الإرهاب الداخلي في المدينة وريفها، ناهيك عن التشكيلات العسكرية الأخرى كالقوات الجوهرية والأسايش والتشكيلات الآخرى في قوات سوريا الديمقراطية المتواجدة في منطقة عفرين ومناطق الشهباء ومدينة حلب.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: