محرك البحث
وحدة إندماجية بين حزبي “يكيتي الحر” والوحدة الديمقراطي .. والتفاصيل …
حول العالم 11 يناير 2021 0

كوردستريت || خاص

علمت شبكة كوردستريت من مصادر خاصة ، أن اجتماعاً يعقد في هذه الأثناء في القامشلى بين قيادات حزب” اليكيتي الكوردستاني الحر”  الذي يقوده عبدالصمد خلف برو ، وبين حزب الوحدة الديمقراطي الذي يقوده هجار العلي.

وقال مصدر من الاجتماع، فضل عدم ذكر اسمه، أن الاجتماع المنعقد حالياً مؤلف من 5 قيادات من كل طرف، وتم الاتفاق مبدئياً على أن يكون عبدالصمد خلف برو سكرتيراً للحزب وهجار العلي نائباً له .

كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر بعد شهرين من الإعلان عن الوحدة الاندماجية، والاسم الجديد للحزب ( حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي (يكيتي) بشكل مؤقت ، مع اعتماد (لوغو ) جديد سيتم اعتماده في المؤتمر القادم .

وأضاف المصدر أنه بحسب الاتفاق ، فإن اللجنة السياسية التي ستنتخب في المؤتمر المرتقب مخولة بإنتخاب سكرتير للحزب مع منع الترشح لمنصب المكتب السياسي من الخارج .

وأكد أن احزاب  ( اليسار الذي يقوده شلال كدو ، مجموعة الدكتور كاميران حاج عبدو ، والبارتي الذي يقود أحمد السينو ، تيار الذي يقوده سيامند حاجو  ) قد تقدموا  بطلب الانضمام إلى هذه الوحدة، لكن سيتم البت في الطلبات  لوقت لاحق ..

ولفت مصدرنا ،   ان عدد أعضاء المكتب الذين سيتم انتخابهم في المؤتمر سيكون  ما بين 11 و 17 ) ..

ويعتقد مراقبون أن حزب يكيتي الكوردستاني- سوريا لن يتقدم بطلب حق الفيتو داخل المجلس الوطني الكوردي ضد انضمام الحزب الجديد الذي سيقوده عبدالصمد خلف برو ، ومن المتوقع أن يصدر بيان الإندماج خلال 48 ساعة المقبلة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 986٬271 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: