محرك البحث
وزارة الدفاع الروسية توضح سبب عدم اعتراض صواريخها الطيران الاسرائيلي اثناء قصف ميناء اللاذقية
حول العالم 28 ديسمبر 2021 0

كوردستريت || وكالات 

قالت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم الثلاثاء في بيانٍ لها نقلته موقع RT Arabic، أن سبب عدم تفعيل منظومات الدفاع الجوي السورية ضد المقاتلتين الإسرائيليتين اللتين استهدفتا فجر اليوم، ميناء اللاذقية، بسبب هبوط طائرة روسية في مطار حميميم وقت العملية.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف، في بيان صدر عنه مساء الثلاثاء: “في يوم 28 ديسمبر من الساعة 04:21 إلى الساعة 04:26 شنت مقاتلتان تكتيكيتان للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز F-16 من جهة البحر الأبيض المتوسط ودون عبور الحدود ضربة بـ4 صواريخ موجة إلى منشآت في منطقة ميناء اللاذقية”.

وأضاف جورافليوف: “أسفرت الضربة الإسرائيلية عن إلحاق أضرار مادية غير ملموسة بالبنية التحتية في الميناء”.

وأوضح نائب مدير مركز المصالحة أن “قوات الدفاع الجوي السورية لم تدخل قتالا جويا لأنه تواجدت وقت الضربة في منطقة نيران منظومات الدفاع الجوي طائرة تابعة لقوات النقل العسكري للقوات الجوية الفضائية الروسية خلال عملية الهبوط في مطار حميميم”.

وشدد المسؤول العسكري الروسي على أن الهجوم الإسرائيلي لم يؤد إلى خسائر في صفوف القوات السورية.

وكانت د مدينة اللاذقية قد شهدت هجوماً إسرائيلياً بصواريخ استهدف باحة الحاويات في ميناء المدينة، وخلّفت حريقاً بقي مشتعلاً لساعات طويلة، رغم الجهود المبذولة لإخماده.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها القوات الجوية الإسرائيلية غطاء بطائرات مدنية أو عسكرية لتنفيذ ضربات صاروخية، إذ سبق لها أن قصفت مواقع في محافظة اللاذقية في العام 2018، خلال عبور طائرة عسكرية روسية الأجواء، ما أدى إلى سقوط الأخيرة إثر إصابتها بصاروخ دفاع جوي.

227


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: