محرك البحث
وزير الخارجية الأمريكي:” على جميع أطراف النزاع في سوريا الامتثال للقانون الدولي، ووقف الهجمات”
حول العالم 13 يوليو 2016 0

كوردستريت – بيان

.
أعلن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية “جون كيري” يوم أمس الثلاثاء بأن الولايات المتحدة ستقدم حوالي ٤٣٩ مليون دولار كمساعدة إنسانية إضافية للمتضررين جراء الحرب السورية بحسب ما أورده في بيان من وزارة الخارجية .

.

مضيفا في البيان “بأنه وبهذا التمويل الجديد يصبح إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الولايات المتحدة إلى سورية منذ بداية الأزمة نحو ٥.٦ مليار دولار، مشيرا بأنه ومن خلال هذا التمويل تستمر الولايات المتحدة في توفير الغذاء والمأوى والماء والرعاية الصحية والحماية الإنسانية وغيرها من مفردات الإغاثة الطارئة لملايين الأشخاص الذين يعانون داخل سوريا ولأكثر من ٤.٨ مليون لاجئ من سوريا في دول المنطقة.

.
مواصلا في البيان كما أنه سيساعد في تخفيف تأثير الأزمة على الحكومات والمجتمعات التي تتعرض لضغط كبير فيما ستواصل استضافة اللاجئين السوريين.

.
منوها بأن هذه المساعدة الإنسانية توفر الدعم لعمليات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى والمنظمات غير الحكومية، وبأنه وعبر هذه المنظمات تتمكن الولايات المتحدة من تقديم المساعدات في جميع المحافظات السورية الـ١٤.

.
مشدداً  بأن النظام السوري وداعموه يواصلون قصف المدن بالبراميل المتفجرة واستخدام التجويع كسلاح في الحرب واستهداف المدنيين في المدارس والمساجد والأسواق والمشافي، فيما تقوم الجماعات المتطرفة مثل “داعش” وجبهة النصرة بارتكاب الأعمال الوحشية بحق السوريين بشكل يومي.

.
مختتماً   بأن الولايات المتحدة تؤكد  أنه يجب على جميع أطراف النزاع وقف الهجمات غير القانونية والإمتثال للقانون الدولي.
.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬737 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: