محرك البحث
وزير الخارجية الأمريكي : نرغب في “حل سلمي” مع إيران
حول العالم 20 سبتمبر 2019 0

كوردستريت || وكالات

.

رد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو اليوم على تهديدات إيران بشن “حرب شاملة” بالقول إن الولايات المتحدة ترغب في “حل سلمي”، ورويترز تنسب القول للولايات المتحدة بأنها تعكف على تشكيل تحالف لردع التهديدات الإيرانية.

أكد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في مؤتمر صحفي في أبوظبي اليوم رغبة بلاده في “حل سلمي” مع إيران (الخميس 19 أيلول/ سبتمبر 2019)، جاء ذلك إثر محادثاته مع ولي العهد الأمير محمد بن زايد آل نهيان، وقد قال في هذا السياق: “ما زلنا نسعى جاهدين لتشكيل تحالف في إطار خطوة دبلوماسية، بينما يهدد وزير الخارجية الإيراني بالحرب الشاملة والقتال حتى آخر أمريكي. نحن هنا لبناء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام“.

.

لكنه لم يقدم تفاصيل عن هذا التحالف. وتحاول الولايات المتحدة تشكيل تحالف عالمي للأمن البحري منذ هجمات على ناقلات نفط في الخليج ألقت واشنطن بمسؤوليتها على إيران.

ووصف بومبيو التحالف المقترح بأنه “عمل دبلوماسي بينما يهدد وزير خارجية إيران بحرب شاملة“.

وأضاف بومبيو، الذي زار المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء، أن “الحل السلمي “هو ما يريدني الرئيس دونالد ترامب “بالتأكيد أن أعمل على تحقيقه”. وألقت واشنطن والرياض باللائمة على طهران في الهجمات الأخيرة التي استهدفت اثنتين من منشآت النفط السعودية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: