وزير الدفاع التركي : تركيا لا يمكنها التفكير في الانسحاب من سوريا إلا إذا تم ضمان أمن الحدود التركية بالكامل

حول العالم 01 يونيو 2024 0
وزير الدفاع التركي : تركيا لا يمكنها التفكير في الانسحاب من سوريا إلا إذا تم ضمان أمن الحدود التركية بالكامل
+ = -

كوردستريت|| #متابعات

 

أكد وزير الدفاع التركي، يشار غولر، في تصريحات له على هامش مناورات “أفس- 2024″، أن تركيا قد تفكر في سحب قواتها من سوريا بمجرد ضمان أمن الحدود التركية بالكامل. وأشار غولر، في حديث لوسائل الإعلام التركية يوم السبت، إلى استعداد تركيا لدعم اعتماد دستور شامل في سوريا، وإجراء انتخابات حرة، وضمان بيئة آمنة وتطبيع شامل. وأضاف أن المفاوضات مع دمشق تقتصر حالياً على مسار “أستانا”، الذي ترعاه تركيا وروسيا وإيران.

 

أوضح غولر أن تركيا لا يمكنها التفكير في الانسحاب من سوريا إلا إذا تم ضمان أمن الحدود التركية بالكامل. واعتبر أن المشاكل في المنطقة نشأت من فراغ السلطة الذي خلقته دمشق، مشيراً إلى أنه لو كانت لديهم القدرة على ضمان أمن الحدود، لما وصلت الأوضاع إلى هذا الحد.

فيما يتعلق بإمكانية تنفيذ عملية عسكرية ضد قوات “قسد” الكردية في سوريا، نفى غولر وجود مثل هذه التحضيرات، مؤكداً أن القوات التركية “مستعدة دائماً وتنفذ العمليات كلما دعت الحاجة”. وأوضح أن القوات التركية تنفذ حالياً ضربات قوية بعمليات مستمرة وشاملة، وتحقق نجاحات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب، بدلاً من العمليات العسكرية محدودة الهدف والمدة التي كانت تتم في الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك