محرك البحث
وزير الدفاع التركي: لا نفكر في إرسال قوات إلى سورية
حول العالم 15 فبراير 2016 0

كوردستريت_وكالات//

نقلت وكالة أنباء «الأناضول» اليوم (الاثنين)، عن وزير الدفاع التركي عصمت يلمظ، نفيه لتقرير ورد فيه أن «بعض الجنود الأتراك دخلوا إلى سورية في مطلع الأسبوع»، وقال إن «أنقرة لا تفكر في إرسال قوات إلى سورية».

وسئل يلمظ عن هذا الإدعاء الذي ورد في رسالة بعثت بها وزارة الخارجية السورية إلى مجلس الأمن الدولي، فقال للجنة برلمانية تركية: «ليس صحيحاً… ليس هناك تفكير في دخول جنود أتراك إلى سورية».

وكانت الحكومة السورية قالت إنها تعتقد أن جنوداً أتراكاً كانوا بين 100 مسلح، دخلوا إلى سورية أول من أمس، مع 12 شاحنة محملة برشاشات ثقيلة في عملية إمداد مستمرة للمقاتلين الذين يقاتلون دمشق.

وقصف الجيش التركي في بداية هذا الأسبوع أهدافاً لمقاتلي «وحدات حماية الشعب» الكردية في شمال سورية، بعدما سيطروا على قاعدة جوية في شمال حلب، وطالب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو «وحدات حماية الشعب» بالانسحاب من المناطق التي انتزعت السيطرة عليها من أيدي مسلحي المعارضة.

وحضّ الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، روسيا على وقف قصف المعارضة «المعتدلة» في سورية ضمن حملة موسكو لدعم حليفها الرئيس بشار الأسد، وهي حملة يرى الغرب أنها عقبة كبرى أمام جهود إنهاء الحرب.

وأوضح يلمظ انه «لم تصل طائرات سعودية إلى قاعدة إنجيرليك التركية للمشاركة في الحملة على داعش، لكن المملكة اتخذت بالفعل قراراً بإرسال أربع طائرات من طراز إف-16».

وأكدت القوات المسلحة التركية في بيان إن «جندياً قتل مساء أمس، في اشتباك وقع على الحدود السورية بين قوات الأمن التركية ومجموعة كانت تسعى إلى دخول تركيا بطريقة غير مشروعة».



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬618 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: