محرك البحث
وزير سعودي يلتقي بوجهاء العشائر في ريف ديرالزور ويتوعد بدعم المنطقة مادياً وسياسياً.

كوردستريت || الرقة

.

أكدت مصادر لكوردستريت أن وزير الدولة السعودي لشؤون الشرق الأوسط “ثامر السبهان” زار بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، وبحث مع وجهاء عشائر المنطقة، آخر المستجدات في المنطقة بعد طرد داعش منها، ودعم الاستقرار فيها.
وأوضحت هذه المصادر ، أنه حضر إلى جانب وزير الدولة السعودي ، مستشار التحالف الدولي ضد داعش “ويليام روباك “وممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية.

.
وأضافت ، أن وجهاء العشائر دعوا الجانب السعودي إلى دعم البنى التحتية والقطاعات الخدمية، نظراً للدمار الكبير الذي لحق بالمرافق العامة في المنطقة ، جراء الحرب ضد تنظيم داعش.
كما عبروا عن دعمهم الكامل لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” مؤكدين أن مناطقهم تتمتع بالأمن والأستقرار ،وأنهم بحاجة إلى اعتراف سياسي لتطوير المنطقة ومشاركتها في حل الأزمة السورية.

.

بدوره وعد السبهان بأن السعودية ستدعم استقرار المنطقة، داعياً العشائر للتماسك مع كافة مكونات المنطقة لمنع عودة تنظيم داعش مجدداً.
كما وعد بدعم اقتصاد المنطقة، عبر دعم المشاريع الصغيرة والقطاع التعليمي والصحي لإعادة نشاط الحياة من جديد بشرقي الفرات.

من جهة أخرى ،وفي عملية أمنية مشتركة بين قوات التحالف الدولي ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقسد تم إلقاء القبض على 7 عناصر من خلايا داعش في مدينة الرقة.

.

وكشفت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن الخلية كان بحوزتها كمية من السلاح و الذخيرة و معدات التفخيخ و المتفجرات ،وكان لها دور مباشر في ما تتعرض له الرقة من تفجيرات في المدينة و محيطها خلال الفترة الماضية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: