محرك البحث
بدء موسم حصاد القمح في الحسكة وارتفاع سعر الوقود في المنطقة بشكل جنوني
ملفات ساخنة 01 يونيو 2015 0

ولات كردي _تربسبية

.

بدأت اليوم في الأراضي التي كانت مزروعة بالقمح عمليات حصاد   للموسم الزراعي الحالي وسط توقعات بإنتاج نحو 900 ألف طن.

.

وأوضح مدير المصرف الزراعي في “تربسبية” في تصريح لكرد ستريت أن المساحات النهائية المزروعة بالقمح في أراضي المنطقة بلغت 502 ألفا و392 هكتارا منها بين المروي و البعل..

.

وبيّن المدير أن حالة محصول القمح جيدة والإصابات المسجلة في الحقول المزروعة ضمن الحدود الطبيعية. ولكن سوء التسويق و نقلها مشكلة خصوصا بعد قرار النظام السوري باقتصار استقبال القمح في مراكز قامشلي فقط..

.

من جهة اخرى , رفع سعر البنزين إلى 150 ليرة لليتر ابتداءً من اليوم الاثنين  بناء على قرار  أصدره  وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في النظام السوري حسان صفية،

.

وياتي القرار برفع سعر ليتر البنزين إلى 150 ليرة سورية، بزيادة 10 ليرات سورية بعد ارتفاع سعر الدولار بشكل جنوني مقابل الليرة السورية … كما أصدر قراراً برفع سعر طن الفيول من 107 آلاف ليرة إلى 112 ألف ليرة، على أن يتم التطبيق اعتباراً من اليوم،  ..

.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد خفّضت سعر مادة البنزين إلى 130 ل.س لليتر بدلاً من 135 ل.س لليتر، وذلك خلال كانون الثاني (يناير) 2015، مع الإشارة إلى أن الوزارة خفّضت السعر من 140 إلى 135 ليرة نهاية تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: