محرك البحث
وسط ردود عربية ودولية رافضة ..ترامب يوقع على قرار اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل للجولان السوري
حول العالم 25 مارس 2019 0

كوردستريت|| وكالات.

.

وقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” رسمياً على قرار اعتراف اميركا بسيادة اسرائيل للجولان السوري المحتل ،وقدم القلم هدية لشعب اسرائيل.

وجاءت الردود العربية والدولية رافضة للقرار الأمريكي، حيث وصفت وزارة خارجية نظام الأسد قرار “ترامب” القاضي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، بـالاعتداء الصارخ.

.

وأضافت الوزراة في تصريح لها تابعته كوردستريت ، أن الرئيس الأمريكي لايملك الحق و الأهلية القانونية لتشريع الاحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة.

من جهتها المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” قالت: إن قرار الرئيس الأمريكي حول الجولان يتناقض مع القوانين الدولية ،وقد يؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة.

.

وأكدت زاخاروفا، أن قرار الرئيس الأمريكي حول الجولان، يتناقض مع القوانين الدولية، وقد يؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة.

كما أدان أمين عام الجامعة العربية” أحمد أبو الغيظ” القرار الأمريكي قائلاً إن : اعتراف ترمب بسيادة إسرائيل على الجولان باطل شكلاً وموضوعاً.

.

بدوره الاتحاد الأوروبي قال : إن موقفنا لم يتغير حيث إننا لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي تحتلها منذ 1967 بما فيها مرتفعات الجولان السوري.

.

من جهته المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي قال : نود التأكيد مرة أخرى على أن قرار ترامب حول الجولان خاطئ، وأن موقفنا ثابت بهذا الخصوص.

كما أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، أن سياسة الأمم المتحدة بشأن الجولان لم تتغير وتستند لقرارات مجلس الأمن.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: