محرك البحث
وسط رفض صيني ..واشنطن توافق على بيع تايوان معدات عسكرية بقيمة 1.1 مليار دولار .
حول العالم 04 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أعلنت وزارةالخارجية الأمريكية الموافقة على بيع معدات عسكرية بقيمة 1.1 مليار دولار لتايوان  بما في ذلك 60 صاروخاً مضاداً للسفن و 100 صاروخ جو-جو

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن في تصريح صحفي تابعته كوردستريت: إن بيع الأسلحة المحتمل يعرض العلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار في جميع أنحاء مضيق تايوان للخطر.

وتشهد العلافات بين الصين وتايوان توتراً شديداً بسبب دعم واشنطن للأخيرة وإقامة علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية معها.

السلطات التركية تقبض على 15 لاجئاً سورياً حاولوا العبور إلى أوروبا.

أعلنت السلطات التركية إلقاء القبض على 15 لاجئاً سورياً في مدينة أنطاليا، حاولوا العبور إلى أوروبا بطريقة غير شرعية عبر شواطئ المتوسط.

وأضافت السلطات التركية في بيان لها أنه تم القبض عليهم ، بعدما وقعوا ضحية لعصابات تهريب البشر التي تركتهم وسط البحر لأكثر من ساعتين وسبحوا إلى الشاطئ، بعد أن خدعتهم بأنهم قبالة سواحل قبرص.

وكانت مصادر إعلامية تركية أوضحت أن المهربين أعطوا اللاجئين إطارات هوائية وأقنعوهم بالسباحة إلى الشاطئ المقابل في منطقة غازي باشا في أنطاليا ، عقب ذلك، توجّهت فرق من الصحة والشرطة إلى المكان بعد تلقّيها إبلاغا بالحادثة، وأنقذت عدداً منهم كان لا يزال داخل البحر.

يشار إلى أن سوريا تشهد حالياً موجة هجرة جديدة عبر تركيا ولبنان بسبب استمرار تردي الأوضاع الأمنية والسياسبة والاقتصادية، وسط غياب الحلول من قبل النظام السوري والمجتمع الدولي.

161


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: