محرك البحث
مراسل كوردستريت : وصول عدد كبير من النازحين الى الأراضي التركية.
ملفات ساخنة 04 يونيو 2015 0

 كوردستريت -سوزدار اسماعيل

عبرت عدد كبير من النازحين الى تركيا وذلك عبر نقطتي العبور شرقي مدينة “تل أبيض “الحدودي بإشراف إدارة الكوارث (AFD) في صباح اليوم الجمعة   ..

.

وبحسب مراسل كوردستريت فان الذين دخلوا   يقدر عددهم بـ “1000”نازح وبموافقة (والي أورفا ) الفارين  من المناطق الاشتباكات  الدائرة غربي مدينة تل أبيض (كري سبي) بين تنظيم (داعش) وفصائل المشتركة من جهة أخرى.

.

وأضاف (مصطفى الأحمد ) احد النازحين لشبكة “كوردستريت ” انه و   (بعد معاناة دامت يومين تحت الشمس أمام المعبر الحدودي قامت إدارة (AFD) بالسماح لنا الدخول إلى الأراضي التركية. ..)

.

 واشار مصادر ميدانية لشبكة  ان حكومة التركية  قد حددت قرية (المنبطح) التي تقع بريف تل أبيض الغربي ب1كم منطقة للدخول إلى الأراضي التركية بين ساعة -12-ليلاً حتى -9-صباحا ً .

.

 وبحسب مراسلنا   ,  فان   الحكومة التركية قد نشرت  مدرعات وأليات عسكرية بكافة الخط الحدودي تمتد  مابين كوباني الى (سري كاني) ، واكد   مراسل شبكة “كوردستريت” إن التنظيم داعش قام بإعتقال عدد كبير من الشبان الذين حاولوا الخروج من المدينة إلى تركيا..

.

ويذكر أن  عدد النازحين  قد ازدادت  في الأيام الأخيرة بعد إعلانها مناطق عسكرية من طرفي النزاع ، في حين تدور الأشتباكات عنيفة الأن في الريف الغربي لتل أبيض  وتقدم ملحوظ للقوات المشتركة وبغطاء جوي من الطيران التحالف الدولي .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬785 الزوار