محرك البحث
أخر الأخبار
وفد أوروبي أمريكي يستدعي قيادات المجلس الوطني الكوردي إلى قاعدة “خراب عشك” العسكرية وهذا ما تم مناقشته .

كوردستريت || خاص 

كشفت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت الإخبارية من داخل هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي ، أن وفداً أمريكياً أوروبياً مشتركاً ،الذي دخل مؤخراً من معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كوردستان إلى سوريا وضم كل من :
“جوزيف ويند هولزر” عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس كتلة الاشتراكية الديمقراطي في البرلمان الأوربي، ومساعدة نائب رئيس كتلة الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوروبي” ربيكا كامبل” والصحفي في صحيفة وينير زيتونغ “توماس سيفيرت” قد ألتقى بوفد من المجلس في قاعدة ( خراب عشك) العسكرية بعد اقتراح قيادات من ” العمال الكوردستاني” لأسمائهم ،وتم نقلهم بسيارة عسكرية خاصة إلى القاعدة.

.

وأوضحت هذه المصادر ، أن وفد المجلس ضم كل من ( نعمت داود، فصلة يوسف  ، عبدالكريم ابو لقمان) ..
مضيفة أن اللقاء تمحور حول المبادرة الفرنسية، وإمكانية تطويرها وتوسيعها في الداخل لتشمل اللقاءات مع معظم القيادات داخل المجلس الوطني الكوردي .

.
وأشارت إلى أن الوفد الأوروبي أكد للمجلس الكوردي استعداده لدعم أية خطوة وحدوية بين الأطراف السياسية الكوردية، تمهيداً لتشكيل إدارة مشتركة في شرق الفرات.

.
وكان الوفد الأوربي، قد ألتقى بمجلس سوريا الديمقراطية أمس الجمعة في بلدة عين عيسى بريف الرقة للاطلاع على رؤية (مسد) والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا نحو الوضع الراهن، وبحث الأوضاع السياسية في المنطقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: