محرك البحث
وفد فرنسي يزور مناطق الإدارة الذاتية والتفاصيل

كوردستريت || متابعات 

تركزت مباحثات الوفد الفرنسي المؤلف من جيرمي شوماتييه رئيس وقف دانييل ميتراند ، ومارو مسؤولة متابعة شؤون الشرق الأوسط في مجلس بلدية باريس ،و فيرونيكا دي كروفي رئيس منظمة (URD) ،و فيليب دي كاليمارد وكورين بوسر إداريان في وقف دانييل ميتراند ، مع مسؤولين في الإدارة الذاتية على عدة قضايا سياسية واقتصادية وملفات تتعلق بتحركات خلايا داعش في المنطقة وعوائلهم في مخيم الهول بريف الحسكة.

وكان الوفد الفرنسي قد وصل إلى مناطق الإدارة الذاتية اليوم الثلاثاء بهدف الإطلاع على واقع العمل في الإدارة والظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها المنطقة.

وناقش الوفد مع مسؤولي الإدارة كل من عبد الكريم عمر رئيس دائرة العلاقات الخارجية ونائبا الرئاسة المشتركة فنر الكعيط وعبير إيليا  الأزمة السورية ،وإمكانية مشاركة الإدارة الذاتية في العملية السياسية ،وتنفيذ القرار 2254 بالإضافة إلى تداعيات إغلاق معبر تل كوجر على مناطق شمال وشرق سوريا.

ودعا عمر إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وإخراج أطفال عوائل داعش من المخيمات وإعادتهم لبلدانهم ،وإعادة تأهيلهم لأن استمرار وجودهم في الأجواء الإرهابية يشكل تهديداً على المجتمع، ويساهم في إنشاء جيل إرهابي جديد.

بدوره أكد “جيرمي شوماتييه ” أن زيارته ستركز على مسألة تطوير التنسيق والتعاون بين مؤسسات الإدارة الذاتية ومنظمات المجتمع المدني في فرنسا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬582 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: