محرك البحث
وفد من حزب الشعوب الديمقراطي في ضيافة البارزاني والحديث يدور حول اخر التطورات في المنطقة
ملفات ساخنة 07 أغسطس 2015 0
كوردستريت – موقع الرئاسة / استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الخميس 2015/8/6 وفدا من حزب الشعوب الديمقراطي HDP برئاسة النائب في البرلمان التركي عثمان بايدمير. 
.

شكر رئيس الوفد في اللقاء الرئيس بارزاني لاهتمامه ودوره في اعادة رفات شهداء شمال كوردستان لمنطقتهم الاصلية كما تقدم بتعازيه الحارة للرئيس بارزاني و لاسر شهداء زاركلي والذين استشهدوا بعد قصف الطيران التركي لها واطلع سيادته ايضا على  اخر المستجدات السياسية والاسباب التي ادت الى تجدد الاشتباكات  بين الجيش التركي وحزب العمال الكوردستاني مبديا قلقه من فقدان كافة فرص السلام وتوسع الازمات مؤكدا على انهم لايؤيدون الحرب ويرغبون في استمرار عملية السلام.

.

كما اشاد وفد حزب الشعوب الديمقراطي بدور ومحاولات الرئيس بارزاني في حل المشاكل والتقدم اكثر بعملية السلام وطلبوا من سيادته الاستمرار في محاولاته للبدء بعملية السلام من جديد.

.

ورحب الرئيس بارزاني بالوفد الضيف واكد بان الشعب الكوردي قسم بغير ارادته وحارب من اجل هويته القومية ونحتاج اليوم للسلام من اجل ضمان المكاسب والتقدم اكثر بالمسالة الكوردية وشدد سيادته ان الخراب والدمار هما نتائج طبيعية ومتوقعة للحروب وايقافها بسرعة سيكون من مصلحة الجميع وهو مطلوب للجميع وعلينا ان نعمل ونتعاون من اجله جميعا. 

.

وسلط سيادته الضوء على دور اقليم كوردستان في في تقريب الاطراف السياسية في تركيا ومازال مستعدا وجاهزا للمساعدة في عملية السلام بتركيا.

.

كما تم ايضا في اللقاء الحديث حول التهديد الذي يطلقه الفكر المتطرف في المنطقة وتاثيره على كوردستان بالاضافة الى شجاعة وبسالة الشعب الكوردي ضد الاعداء والمحتلين كما تم التاكيد على وحدة الصف وتعميق روح الاخوة بين الاطراف السياسية الكوردية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: