محرك البحث
وقف إطلاق النار في جنوب سوريا فرصة حقيقة لتحويل إلى نموذج لسوريا الجديدة
حول العالم 14 يوليو 2017 0

كوردستريت وكالات 

كشفت مصادر قريبة من دوائر صنع القرار الإقليمي والدولي وجود فرصة لتحويل وقف إطلاق النار في الجنوب السوري إلى نموذج لسوريا الجديدة و نموذج سوريا ما بعد نظام الأسد. 
فرصة يجب أن لا يضيعها السوريون، بل يجب أن يساهموا في نجاحها، فبحسب مصدر سوري مطلع على حوارات دولية حول مستقبل اتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، فإن الأحداث مقدمة على تسارع كبير، يبدأ بتطهير المنطقة الجنوبية من القوى المتطرفة، كداعش والقاعدة، وتوحيد البندقية السورية المحلية، في مجموعتين كحد أقصى، الأمر الذي يضمن الأمن، وينهي فوضى السلاح والرايات، ويؤسس لوقف اقتصاد الحرب، لإطلاق عملية إعادة بناء، واستئناف النشاط الاقتصادي، وتأمين ظروف لعودة مئات آلاف اللاجئين في دول الجوار، إلى جنوب سوريا.
وفي لقاء جمع رئيسي الولايات المتحدة وفرنسا في باريس، أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنه طلب هو والرئيس الأميركي دونالد ترامب من دبلوماسيين إعداد مبادرة ملموسة في الأسابيع القادمة بشأن مستقبل سوريا، في حين كشف ترامب عن وجود خطة للوصول إلى وقف ثانٍ لإطلاق النار في منطقة بالغة الصعوبة في سوريا.
وأوضح ماكرون أن المبادرة السياسية المشتركة تتألف من مجموعة اتصال تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وعدداً من دول المنطقة وممثلين عن نظام الأسد.
وجدد الرئيس الفرنسي التأكيد على ان موقف بلاده بشأن سوريا تغير، وان الهدف الرئيسي هو اقتلاع كل المجموعات الإرهابية، وشدد الرئيس الفرنسي على خطوط بلاده الحمراء في سوريا، وفي طليعتها استخدام أسلحة كيماوية، مهدداً بأن الرد سيكون مباشراً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: